اشهار هيئة اربد الدفاع عن الأقصى واتخاذ اجراءات لضبط الاشراف الهندسي

2014 05 14
2014 05 14

707عمان – صراحة نيوز – انتخبت الهيئة التأسيسية للهيئة الشعبية للدفاع عن الأقصى و المقدسات فرع اربد هيئة ادارية للفرع وذلك خلال اجتماع عقد في مقر الهيئة في فرع نقابة المهندسين باربد تم خلاله مناقشة آليات العمل المستقبلي للهيئة.

وضمت الهيئة كل من د. حسني الشياب ود. ذيب مرجي وعادل بدر ود. عيدة المطلق وم. عمر مناصرة وناصف ناصر ود.عصام طراد ود.أنيس خصاونة وم.عوني عقلات ورياض دويك وإيمان العمري وإخلاص عبيدات وعبد الخالق شتات وم.حسين شامان وم. سعيد ردايدة وهاني غرايبه وايمان الشايب وبشير غزاوي.

وقال المهندس عبد الله عبيدات رئيس الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات خلال الحفل أن افتتاح الفرع يأتي في إطار خطة الهيئة لافتتاح فروع لها في وسط وشمال وجنوب المملكة، حيث سيتم افتتاح مقر لها في الكرك عما قريب.

وأضاف إن الهيئة تبذل قصارى جهدها لفضح الممارسات الصهيونية والتهويدية بحق المقدسات في القدس والتصدي له بشتى الطرق المتاحة.

وأشار إلى التحضيرات الجارية لمسيرة القدس العالمية والذي اختير رئيسا لها خلال اجتماع دولي عقد في اسطنبول والتي ستجري في مختلف دول العالم في 6-7 حزيران المقبل.

وأكد عبيدات أن الهيئة والتي تضم ممثلين عن النقابات المهنية والهيئات والأحزاب والشخصيات الأردنية الفاعلة، تكرس نفسها للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة، ومواجهة مخططات الاحتلال واعتداءاته الهادفة إلى تهويدها، وتبذل كل جهودها لإفشال تلك المخططات، وفي توسيع دائرة المدافعين عن الأقصى والمقدسات في الأردن، وفي العالمين العربي والإسلامي، وفي عموم العالم .

من جهة اخرى اقر مجلس نقابة المهندسين عدة إجراءات لغايات ضبط الإشراف الهندسي ومتابعة التزام المهندسين المقيمين على المشاريع.

وستبدأ الدائرة الهندسية بالنقابة اعتبارا من بداية الشهر المقبل بالكشف الدوري على المشاريع تحت التنفيذ، وفي حال عدم تواجد المهندس المقيم حسب الأصول سيتم إلغاء تسجيل المهندسين المقيمين عن المشاريع المخالفة.

كما ستقوم النقابة بمخاطبة المكاتب الهندسية المشرفة لتصويب وضع الإشراف على المشروع، كما ستقوم بمخاطبة أمانة عمان الكبرى بأن المشاريع المذكورة لا يوجد عليها مهندس مقيم لإيقاف العمل فيها.

كما ستقوم النقابة بتحويل المكاتب المخالفة لمجلس هيئة المكاتب لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، و توقيع المهندسين المخالفين على تعهد بعدم تكرار المخالفة تحت طائلة منعهم من العمل في المكاتب الاستشارية.