اصدار حديث من منصة إريكسون ميدياروم

2014 09 30
2014 09 30
24* الشركة تقدم إصدار حديث من منصة إريكسون ميدياروم يرسخ ريادتها في مجال خدمات التلفزيون المدفوعة ويضمن لشركات المحتوى تقديم تجارب أفضل للمشتركين. * منصة ميدياروم ريتش تسمح للشركات بتوسيع نطاق تغطية التجهيزات والخدمات وتدعمها بمزايا مطورة ووظائف جديدة لتقديم المحتوى على شاشات متعددة. * إريكسون تعزز منصة ميدياروم بتقنيتي 4 كيه وترميز الفيديو عالي الكفاءة وتوفرها خلال النصف الثاني من العام 2015. * إريكسون توسع الخيارات المتاحة أمام الشركات لتقديم حلول تلفزيونية هجينة جديدة في مجالات البث الأرضي الرقمي والكابل وبث الأقمار الصناعية.

صراحة نيوز – منذ شرائها لمنصة ميدياروم (Mediaroom) خلال شهر سبتمبر 2013، دأبت إريكسون على تكثيف جهودها واستثماراتها بهدف توسيع نطاق الحلول التي توفرها وتعزيز ريادتها على صعيدي التلفزيون والمحتوى الإعلامي في مجال خدمات التلفزيون المدفوعة. وضمن هذا الإطار، أعلنت إريكسون اليوم عن إطلاقها عدداً من الحلول الجديدة التي تهدف لضمان تجارب تلفزيونية مبتكرة ومطورة للمستهلكين ورفد الشركات بالأدوات اللازمة لزيادة العائدات وتعزيز ولاء العملاء واكتشاف مجالات عمل جديدة.

وتقدم إريكسون أحدث إصدار من منصتها الرائدة ميدياروم للبث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV)، حيث يساهم هذا الإصدار في تطوير تجربة مشاهدة التلفزيون بأسرها، ويقدم مجموعة من المزايا التي تستهدف شرائح جديدة من المستهلكين وترفد الشركات بقدرات تضمن لها توفير أعلى مستويات الجودة في البث المباشر والفيديو حسب الطلب وبرامج التلفزيون القابلة للتسجيل. وتشمل المزايا الجديدة تقديم خدمة إعادة تشغيل التلفزيون (Restart TV) كوظيفة أساسية، وهي وظيفة موحدة للبحث تتيح للمستهلك مستوى غير مسبوق من البساطة للاطلاع على المحتوى. كما تم تقديم واجهة استخدام مطورة تزيد من مساحة العرض على كامل الشاشة، فضلاً عن دليل جديد للقنوات يعتمد على الرسوميات بشكل أكبر.

وكما عودت إريكسون عملاءها، تواصل نهجها القائم على الابتكار التكنولوجي بشكل رئيسي، حيث تدرك الشركة أن تقنيتي 4 كيه (4K) وترميز الفيديو عالي الكفاءة (HEVC) سيستأثران باهتمام المستهلكين في المستقبل القريب، لذا عززت منصة إريكسون ميدياروم بهاتين التقنيتين. وستتوفر منصة ميدياروم الجديدة المطورة لأنظمة (ARM-based System-on-a-Chip) خلال النصف الثاني من العام 2015، حيث تتيح لشركات البث توفير أفضل مستويات جودة الفيديو على شاشات التلفزيون.

وبهدف توسيع نطاق منصة ميدياروم لتشمل جميع أنواع الشاشات، قامت إريكسون أيضاً بتقديم منصة ميدياروم ريتش (Ericsson Mediaroom Reach)، وهي منصة متطورة قابلة للتدرج على نحو عالي تم تطويرها في أعقاب استحواذ إريكسون على شركة أزوكي للنظم (Azuki Systems) في وقت سابق من هذا العام. وتضمن تقنية ميدياروم ريتش توفير محتوى الفيديو المتاح للعموم على أي جهاز بسرعة وسهولة وفعالية. فضلاً عن ذلك، تتيح تقنية ميدياروم ريتش للشركات توفير بث الفيديو ذي معدل البت المتكيف (Adaptive Bit Rate) بهدف تلبية متطلبات شريحة أكبر من المستهلكين وعدد أكبر من الأجهزة، وبالتالي توسيع نطاق تواجدها في الأسواق.

وقال بير بورغلينت، نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة دعم حلول الأعمال في إريكسون: “نحرص على مواصلة ترسيخ ريادتنا في مجال تقديم خدمات بث المحتوى التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت، حيث نسعى إلى دعم عملائنا من خلال برمجيات وحلول متكاملة تلبي مختلف الاحتياجات على امتداد سلاسل القيمة في مجال البث التلفزيوني والمحتوى الإعلامي وتتيح لهم تقديم تجارب ترفيهية جديدة ومطورة للمستهلكين على مختلف أنواع الشاشات، بما يعود بالفائدة على أعمالهم”.

علاوة على ذلك، سخرت إريكسون تقنيات ميدياروم ريتش لتطوير البث الرقمي الأرضي الكابل وبث الأقمار الصناعية بهدف مساعدة الشركات على تقديم تجارب مبتكرة عبر أجهزة الاستقبال المتصلة بالإنترنت، سواء التي تدعم استقبال البث الصوتي الرقمي (ABR) أو بث الفيديو الرقمي الهجين (DVB). وتتعاون إريكسون مع شركات أخرى، بما في ذلك آي ويديا (iWedia) ومارفيل (Marvell) وكاون (Kaon) وآركاديان (Arcadyan) للجمع بين مزايا ميدياروم ريتش في مجال البث الصوتي الرقمي مع نظم البث التلفزيوني التقليدية لتوفير منصات هجينة للبث الأرضي عبر بروتوكول الإنترنت وبث الكابل عبر بروتوكول الإنترنت وبث الأقمار الصناعية عبر بروتوكول الإنترنت، ما يسمح للمستهلكين بالاستمتاع بكل من إرسال الفيديو البث والمحتوى الصوتي الرقمي.

من جانبه، قال هانز يورغن ديزور، الرئيس التنفيذي لشركة آي ويديا: “رسخت إريكسون مكانتها كشركة رائدة في قطاع البث التلفزيوني عبر الإنترنت، حيث تقدم أكبر مجموعة شاملة ومتكاملة من حلول التلفزيون في العالم. ويسرنا التعاون مع إريكسون لتبني تقنيات ميدياروم ريتش في أسواق جديدة على نحو يتكامل مع منصتنا آندرويد4 (Android4) وأجهزة كوميديا الهجينية لاستقبال البث (Comedia)”.

يذكر أن منصتي إريكسون ميدياروم وإريكسون ميدياروم ريتش متوفرتان للشركات في الوقت الحالي، حيث تؤكد هذه الحلول على حجم الاستثمارات الضخم الذي تسخره إريكسون لدفع عجلة التطور في مجال التلفزيون والمحتوى الإعلامي.