اضاءة البترا وفندق الرويال باللون البرتقالي

2015 11 25
2015 11 26

new1017-46585097756562dffdb29d417274754صراحة نيوز – اضاء الفريق القطري للأمم المتحدة في الأردن مساء اليوم الاربعاء مدينة البترا الاثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو، وفندق الرويال في العاصمة عمان، باللون البرتقالي. تأتي هذه المبادرة بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وكاستجابة لدعوة الامين العام للأمم المتحدة ومبادرته “الاتحاد لانهاء العنف ضد المرأة ـ لون العالم برتقالياً: إنهاء العنف ضد المرأة والفتيات”، التي تهدف الى تشجيع الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص بإضاءة اشهر المعالم العالمية باللون البرتقالي كرمز للجهود المبذولة لإنهاء وباء العنف ضد المرأة والفتيات.

وقال ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن، جوسيبي بيلسيتو: ان العنف القائم على النوع الاجتماعي هو وباء عالمي. وتمثل إضاءة مدينة البترا الاثرية واحدى المباني المشهورة في العاصمة عمان باللون البرتقالي فرصة مميزة للأردن لكسر حاجز الصمت حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والحد من اكثر اشكال التمييز في العالم.

وتم إضاءة مدينة البترا الاثرية بالتعاون مع سلطة البترا الاثرية كجزء من حملة اليونيسكو العالمية “متحدون مع التراث” للحماية والدفاع عن التراث. اما إضاءة فندق الرويال، يأتي بالتعاون مع إدارة الفندق والشراكة الوثيقة بين الأمم المتحدة وفريق الفندق.