اضاءة شجرة الوحدة الوطنية في كنيسة اللاتين بناعور

2014 12 22
2014 12 22

IMG_5385صراحة نيوز – اضيئت في كنيسة اللاتين في ناعور، ليلة امس شجرة “الوحدة الوطنية” التي تقدمها للسنة الرابعة على التوالي ، في اجواء عيد الميلاد، جمعية خليل السالم الخيرية، بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام.

ورحب الأب رفعت بدر، كاهن الرعية ومدير المركز بالحضور، وأشار الى ان اختيار ناعور لهذا العام ، نظرا لوجود احد مراكز ايواء الاخوة المهجرين من العراق ، والذين لهم الحق في ان يفرحوا بالعيد أسوة بكل اطفال العالم .

واشاد الاب بدر بإنارة شجرة تحمل اسم “الوحدة الوطنية ” وهي جوهرة لا تقدر بثمن او بمال ، نظرا لما يعيشه المواطنون وما يتمسكون به في الاردن الرسالة والنموذج لدول العالم .. وعبّر عن سروره برعاية دولة رئيس الوزراء لحفل انارة الشجرة الميلادية في الفحيص في اليوم السابق، وقال ان هذه الصورة الزاهية لأردن الخير هي بناء شاده الهاشميون وتعاون عليه شعب الأردن الواحد، ليصدروا للعالم صورة حية للتلاحم والعيش المشترك.

واشاد بالاحتفالات الوطنية في عيد الميلاد ، داعيا الى الرب ان يحفظ الاردن دائما بقيادته الهاشمية وباسرته الواحدة ليبقى منارة وصاحب رسالة سلامية في العالم .

وتحدث مدير جمعية خليل السالم الخيرية الدكتور منذر الحاج حسن فقال بفخر واعتزاز نقدم للسنة الرابعة شجرة الوحدة الوطنية وهي الشجرة التي يعمل على صونها المسلمون والمسيحيون معاً فقد عشا معاً وسنبقى معاً نقطف من ثمار محبتنا وتلاحمنا اللذين باتا مضرب لمثل في بلدان العالم.

وبحضور المهجرين من العراق ، قال ان التطرف قد عصف بالمنطقة ، جنبا الى جنب مع التعصب والانغلاق والتهجير ، الا ان هذا لا يمثل الاسلام ولا المسلمين ، لذلك انّ الاردن بقيادته الحكيمة ، وبوعي شعبه ، لا يقبل المساومة ، ولا ان تدخل افكار التطرف الى قراه ومدنه ، بل سيبقى دائما ، صورة للسلام والوئام بين اتباع الديانات.

وشارك بحفل الانارة في مركز ايواء المهجرين ، بعد صلاة الأحد ، راهبات الوردية ، والاب يوسف بنيامين ، راعي الكنيسة الاشورية من تلكيف بالعراق ، و جمع غفير من المواطنين مسلمين ومسيحيين ابتهجوا بانارة شجرة وحدتهم الوطنية . وقدمت جوقة الكنيسة ترانيم الميلاد بقيادة المايسترو سمير دبابنة .