اطلاق المرحلة التشغيلية لمصنع الشيدية لحامض الفوسفوريك

2014 12 01
2015 01 25
1* كلفته 860 مليون دولار بصادرات 325 مليون سنوياً وتشغيل 300 من ابناء محافظات الجنوب

صراحة نيوز – اعلنت الشركة الاردنية الهندية للاسمدة ( جيفكو ) عن اطلاق مرحلة العمليات الانتاجية في مشروع المجمع الصناعي بالشيدية والذي تكلف تأسيسه وتشغيله مبلغ 860 مليون دولار

رئيس مجلس الادارة المهندس عامر المجالي وصف المشروع بانه نقلة أساسية في استراتيجية شركة مناجم الفوسفات الأردنية سواء لجهة قوة الحضور الدولي للشركة او في ادائها المحلي بانعكاساته الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها خدمة محافظة معان كما بقية محافظات جنوب المملكة.

وكان مجلس ادارة (جيفكو) في اجتماعه يوم امس الاحد أقر بداية مرحلة العمليات الانتاجية في المجمع الذي يمثل شراكة بين شركة مناجم الفوسفات وتعاونية مزارعي الهند للأسمدة

ويتمثل المشروع الذي بدأ العمل به سنة في 2010 ، بمجمع It doesn’t seem to matter if you have don’t have a history of filing claims or if you’ve been a long time customer of the insurance company, miss a few credit rating agencies card payments and you’ll likely see your insurance rates go up. صناعي يضم مصنعا لانتاج حامض الفسفوريك وآخر لإنتاج حامض الكبريتيك , بالإضافة للمرافق التابعة . وقال المهندس المجالي ان تمويل هذا المشروع تم بشكل رئيسي من مؤسسة التمويل الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي والبنك الاستثماري الاوروبي في لوكسمبورغ.

واضاف رئيس مجلس الادارة ان كميات الانتاج المقررة لشركة (جيفكو) تصل 500.000 طن متري من حامض الفوسفوريك سيصار لتصديرها بالكامل خارج الاردن وخاصة للهند بمردود يقارب بالأسعار الراهنة 325 مليون دولار امريكي. واكد المهندس المجالي على المردود الاقتصادي والاجتماعي الوطني الذي يمثله المشروع الذي يعتبر واحد من قلة دولية مماثلة، فحجم العمالة الاردنية التي يشغلها هذا المشروع عالي المكننة تصل 300 وظيفة، 60% منها لأبناء محافظات الجنوب ونصف هذه الحصة الوطنية لأبناء محافظة معان. هذا فضلاً عن الطاقة التشغيلية للمشروع في سوق الاستهلاك المحلي، والتأثير التصديري الايجابي على تشغيل ميناء العقبة وتنشيط سوق النقل المحلي .

30350I IMG-20141201-WA0005 (2)