اطلاق المرحلة الثانية من حملة صنع في الاردن

2014 04 21
2014 04 21

geeeعمان – صراحة نيوز – اطلقت غرفة صناعة عمان بالتعاون مع المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المرحلة الثانية من حملة “صنع في الاردن” والموجهة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الحملة المهندس موسى الساكت في بيان صحافي اليوم الاثنين ان الحملة التي اطلقت بداية الاسبوع الحالي من خلال زيارة مدارس بمنطقتي القويسمة والبنيات، هدفها نشر التوعية بالمستوى العالي الذي وصلت اليه الصناعة الاردنية والقيمة المضافة التي تقدمها للاقتصاد الوطني.

وقال الساكت ” أن الهدف من المرحلة الثانية، والموجهة في معظمها لطلبة المدارس، هو إيجاد جيل يعي الجودة العالية التي وصلت اليها المنتجات الوطنية، والدور الذي تقوم به في ما يتعلق بدعم الاقتصاد وتشغيل الايدي العاملة المحلية، بما يؤدي الى زيادة الاقبال على شراء هذه المنتجات”.

واضاف الساكت أن وزارة التربية والتعليم قامت بالايعاز لمديرياتها بالقاء كلمة معدة لنشر الوعي حول الصناعة الوطنية في الاذاعات المدرسية للمدارس الحكومية والخاصة، وبشكل منتظم، كما تم الاتفاق على تنظيم رحلات طلابية لزيارة المدن الصناعية والاطلاع على آلية عمل المصانع على الواقع، والاطلاع على معايير الجودة والمواصفات العالية التي تحرص ادارات هذه المصانع على تطبيقها.

وذكر الساكت ان الحملة ستتضمن كذلك تنظيم لقاءات تجمع أصحاب المصانع بطلبة المدارس والجامعات، لاطلاعهم على تجاربهم الشخصية وقصص النجاح الخاصة بهم، لحث هؤلاء الطلبة على دخول القطاع الصناعي، لما يتمتع به هذا القطاع من فرص واعدة.

واشار الى أن حملة ” صنع في الاردن” التي اطلقتها الغرفة العام الماضي هدفت في مرحلتها الأولى الى تعزيز ثقة المواطن بصناعته الوطنية، وركزت على محورين، الأول اتجاه المستهلك الأردني، بكافة فئاته، لتعميق قناعاته بالمنتج الوطني وحثه على شراء مختلف احتياجاته من الصناعات الوطنية، فيما كان المحور الثاني تجاه الصناعيين لتحسين جودة منتجاتهم .

واوضح الساكت أنه تم اعداد حافلة خاصة بالحملة، مجهزة بطاقم مدرب ستقوم بزيارة أكثر من خمسين مدرسة في كافة مناطق ومحافظات المملكة حيث سيتم توزيع عينات مجانية منتقاة للتعريف بالصناعة الاردنية.