اطلاق حملة ساعة الارض في جبل عمان

2014 03 30
2014 12 14

747  عمان – صراحة نيوز – شارك مئات المواطنين مساء اليوم السبت في الحملة العالمية لمواجهة الاحتباس الحراري “ساعة للأرض” التي نظمتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في برية الاردن، وبدعم من شركة أدوية الحكمة.

وتهدف الحملة الى التوعية بالأخطار البيئية نتيجة الإسراف في استخدام الطاقة وايصال رسالة امل الى الجميع مفادها ان الكثير يمكن تحقيقة خلال ساعة .

وانطلقت مسيرة شموع من برية الاردن بجبل عمان الى شارع الرينبو صاحبتها معزوفات موسيقية من مجموعة كشاف ومرشدات البطرياركية اللاتين بالمصدار بعد ان تم اطفاء الأنوار الساعة الثامنة والنصف مساء لمدة ساعة في شارع الرينبو في جميع مرافق الجمعية مثل مركز برية الأردن والمحميات الطبيعية وغيرها.

ويعد هذا الحدث الذي يقام في الاردن للسنة السادسة على التوالي بمثابة انتخابات عالمية حول الاحتباس الحراري وأثره على كوكب الأرض، حيث يمكن لجميع شعوب العالم المشاركة بالتصويت لصالح الأرض عن طريق إطفاء الأنوار.

وقال مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، يحيى خالد ان عملية اغلاق الاضواء خلال ساعة الارض هي خطوة رمزية تعكس قدرة الناس على تحقيق هدف موحد اذا ما اجتمعوا عليه وتعاونوا معا للاستخدام الأمثل لها، ونشر الوعي بين كافة الفئات في المجتمع بأهمية ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة للحد من ظاهرة التغير المناخي.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة والاعلام بالجمعية منى الطاق ان حملة ساعة الارض تزيد من الوعي لدى الأفراد والمؤسسات لاتخاذ خطوات إيجابية وجادة لخفض معدلات الاستهلاك ووقف الهدر في الموارد لتغيير ممارساتنا اليومية للمساهمة في توفير كميات من الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية حفاظا على البيئة.