اطلاق حملة عينك على الوطن بمخيم البقعة

2016 08 17
2016 08 17

محافظ البلقاء صالح الشوشان حملة عينك على الوطن البقعةاكد محافظ البلقاء صالح الشوشان ان مفهوم الامن الوطني تعبير سياسي واجتماعي للحالة الحقيقية التي يعيشها المجتمع ويتفاعل معها محليا واقليميا ودوليا.

واضاف في حفل اطلاق الحملة الوطنية “لأنك شريك خلي عينك على الوطن “، التي تنفذها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني وهيئة سواعد الشباب الأردني وإدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية بهدف تفعيل الدور الإيجابي للمواطنين بتشجيعهم على الاتصال برقم الطوارئ المجاني (911) في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك قد يهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن والمواطن.

وبين الشوشان ان مرتكزات الامن الوطني في بلدنا تتمثل بالقيادة الهاشمية الحكيمة بانتهاجها سياسة معتدلة ويقظة اضافة إلى وعي المواطن والتلاحم بين كل مكوناته.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية العميد عديل الشرمان ان جهاز الامن العام تعدى حدود مسؤولية انفاذ القانون المساهمة في تعزيز منظومة الاخلاق ورعاية السلوك الاجتماعي بغية توفير الامن لإفراد المجتمع.

وقال رئيس مؤسسة اصدقاء الامن الوطني اشرف الكيلاني ان سلامة وامن الوطن هي الغاية الاسمى لذلك تم التركيز على المواطن ووعيه لا نه السبيل الى تحقيق هذه الغاية .

واشار الى ان الحملة تهدف الى تفعيل الدور الايجابي للمواطن من خلال تواصله مع رقم الطوارئ 911 للإبلاغ عن اي امر مثير للشك ويمكن ان يهدد امن البلد واستقراره مبينا انه ستقام فعاليات مماثلة في كل مناطق المملكة لتعميم الفائدة.

وقال المستشار الاعلامي لمؤسسة الامن الوطني منذر جرادات ان الاعلام شريك استراتيجي في تعميم فكرة الحملة لضمان وصولها الى اكبر فئة ممكنة من ابناء المجتمع المحلي والجمعيات والاندية الشبابية ونشر الوعي بين ابنائنا الشباب للوصول الى الهدف المنشود في تعزيز شراكة المجتمع مع الاجهزة الامنية في الحفاظ على امن الوطن والمواطن.

وبين رئيس لجنة خدمات مخيم البقعة سالم الشطرات ان المخيمات جزء لا يتجزأ من منظومة امن الوطن والمحافظة على امنة مسؤولية الجميع لأننا كلنا نعيش على ارضه وعلينا واجبات والاردن صمام امان للجميع لذلك علينا واجبات نحوه لننعم بالأمن والامان الذي نريد.