اطلاق مبادرة “كلنا راشد” في الجامعة الهاشمية

2016 03 08
2016 03 08

imgid177841الزرقاء – صراحة نيوز – اطلق طلبة الجامعة الهاشمية اليوم مبادرة “كلنا راشد ” وذلك ضمن خطط الجامعة في دعم المبادرات الريادية الوطنية وترسيخها للفكر المعتدل والوسطي لدى الطلبة.

وأكد راعي المبادرة عميد كلية الاداب الدكتور عبد الباسط الزيود، أن طلبة الجامعة الهاشمية في تميزهم وسبقهم بطرح كافة المبادرات الإبداعية يمارسون دوراً محورياً متميزاً في دعم مسار التعليم العالي، وذلك بتجسيدهم فكرة التشاركية في العطاء والبذل والإحساس بالمسؤولية، إضافة إلى أنهم يشكلون قدوة حسنة لكافة طلبة الجامعات الأردنية في تكريمهم لشهداء الوطن والوقوف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة والاجهزة الامنية الباسلة .

وقال المشرف على المبادرة الدكتور محمد العكش ان مبادرة “كلنا راشد”، تعد بمثابة رسالة واضحة من الطلبة في دعم الوطن والقيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية في دفاعها عن ثرى الأردن الطهور.

من جهته أكد الدكتور يحيى العلي رئيس قسم العلوم الإنسانية المساندة على أن القسم التزم بدوره في تحويل مسار الثقافة والتربية الوطنية لطلبته من الجانب النظري إلى الجانب العملي من خلال حث كافة الزملاء على اعتماد الأنشطة اللامنهجية كبوابة لاستيعاب إبداعات الطلبة والتي تجسد روح العطاء وتعلم أبنائنا الطلبة معنى التضحية في سبيل الوطن.

وأكد منظم المبادرة الدكتور محمد العكش أن هذه المبادرة تشمل قيام الطلبة بعقد حواريات للعصف الذهني لتوضيح مخاطر الانحراف عن الطريق السليم، وتوضيح آلية محاربة كافة الظواهر السلبية التي يواجهها الطلبة بالحكمة والعقل والكلمة الطيبة.

وأشار الطلبة أن الشهيد البطل الرائد راشد الزيود قدم روحه فداء للوطن ودفاعاً عن أمننا واستقرارنا، مؤكدين على أننا كلنا راشد في دعم جميع بواسل الوطن، وفي اعتماد الفكر الوسطي النير طريقاً ونهجاً لحياتنا وتصرفنا، وفي الابتعاد عن التطرف فكراً وسلوكاً ومحاربة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.