اطلاق مبادرة لجان الحكم المحلي في جرش

2014 04 02
2014 04 02
32

جرش  – صراحة نيوز –  اطلقت الجمعية الاردنية لحماية الارض والانسان مبادرة لجان الحكم المحلي ( نافذة طور ) بدعم من برنامج التمكين الديموقراطي / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في قاعة بلدية جرش الكبرى اليوم الاربعاء .

واستعرض رئيس الجمعية محمد ليحو اهداف المبادرة المتمثلة ببناء شراكة فاعلة بين المواطن والمسؤول وترسيخ فكرة اللجان المحلية للاهتمام بقضايا المواطنين وايجاد الحلول المناسبة لها ضمن الامكانات المتاحة.

وأكدت مديرة برنامج التمكين الديموقراطي يسر حسان ان البرنامج اطلق من خلال الورقة النقاشية الرابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني عندما وجه لاطلاق لجان الحكم المحلي بهدف تعزيز التفاعل بين شرائح المجتمع والمسؤولين، لافته الى ان البرنامج يعمل الى اقامة مشاريع في مختلف مناطق المملكة حيث تم انجاز 86 فكرة ومبادرة بالاضافة الى 10 مشاريع تنفذها مؤسسات المجتمع المدني .

واشار رئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة الى ان البلدية شكلت مجلسين الاول للاحياء والاخر ثقافي حيث حققا ايجابية كبيرة في المشاركة في صنع قرار البلدية اضافة الى المشاركة الفاعلة في مهرجان جرش وتحضيرات استقبال العام القادم لتكون جرش مدينة الثقافة الاردنية .

واعلنت مديرة شباب جرش حنان نعيمات عن نجاح 3 مشروعات قدمها مجموعة من منسوبي المراكز الشبابية في المحافظة.

وفي كلمة المجتمع المحلي اكد عادل النظامي دعم المجتمعات لمحلي لهذه الافكار البناءة التي تسهم في مشاركة المجتمع المحلي في ابداء ارائه مشيدا بالطاقات الشبابية المبدعة التي تسهم في انجاح مثل هذه البرامج .

واختتم الشاعر عبد الله ابو الكشك حفل الاطلاق بقصيدة شعرية بعنوان ” ايقونة المدن .. . جرش ” .