اطلاق مشروع القرى الصحية في بيت يافا

2014 10 29
2014 10 29

3اربد – صراحة نيوز –  اطلقت وزارة الصحة مشروع القرى الصحية الذي تنفذه بالتعاون مع عدد من الجهات الدولية في المناطق الأقل حظا والاكثر فقرا في بلدة بيت يافا بمحافظة اربد التي اختيرت لدخول المشروع في عامه الثامن عشر.

ويهدف المشروع الذي اطلق في البلدة، اليوم الاربعاء، بحضور مساعد محافظ اربد للتنمية بسام فريحات ومدير صحة اربد الدكتور حيدر العتوم وعدد من المسؤولين في المحافظة الى مساعدة المواطنين المحليين بتحديد اولوياتهم واحتياجاتهم الضرورية على الصعد كافة.

واشارت مديرة البرنامج الدكتور رهام الجبور الى ان المشروع يسعى الى إحداث تنمية تشاركية مستدامة تركز على تحسين ظروف المجتمعات الأكثر فقرا باعتبار ان المجتمعات الفقيرة “لا تشكل الصحة لديها اولوية على حساب رغيف الخبز وان تهيئة ظروف معيشية افضل تدفع باتجاه تعزيز مستويات الصحة لديها”.

واوضحت ان التغذية الراجعة للمشروع في بلدة بيت يافا تؤشر الى اهتمام السكان المحليين بتوفير بيئة انتاج زراعي مناسب استثمارا لطبيعة وواقع البلدة الزراعي، ودعم انشاء مشاريع حرفية ومهنية بقروض صغيرة وميسرة.

وبينت الجبور ان المشروع يوفر قروضا صغيرة من خلال مؤسسة الاقراض الزراعي بقيمة 1500 دينار للفرد الواحد، لافتة الى سرعة استجابة المشروع لمتطلبات المجتمعات الأكثر فقرا.