اعتداء على 3 ممرضين في مستشفى البشير

2014 09 02
2014 12 14

79 عمان- صراحة نيوز – دان نقيب الممرضين محمد حتاملة وعضو مجلس نقابة الأطباء الدكتورة مها فاخوري الاعتداء الذي تعرض له ثلاثة ممرضين في قسم الحروق بمستشفى البشير بصاعق كهربائي وقضيب حديدي.

وقال الحتاملة ان مرافقين لمريضة حاولوا الليلة الماضية التعرض لممرضة مصطحبين معهم صاعق كهربائي وسيخ حديد الا ان احد الممرضين المعتدى عليهم منعهم في بداية الامر من التعرض للممرضة مما ادى الى الاعتداء عليه وعلى اثنين من زملائه.

وبين انه تم ادخال الممرضين الثلاثة للمستشفى لتلقي العلاج اثر الجروح والرضوض التي اصيبوا بها، وتم توقيف احد المعتدين من قبل الجهات الأمنية فيما يجري البحث عن المطلوب الثاني.

ووصفت الدكتورة الفاخوري الحادثة بانها تأتي في اطار مسلسل الاعتداءات الذي يتواصل على الكوادر الصحية مهددا العاملين الصحيين في مراكز عملهم واثناء القيام بواجباتهم.

واكدت ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية والحد من الظاهرة التي تتفاقم وأصبحت تشكل خطرا على العاملين وعلى مستوى الرعاية الطبية في ظل حالة الترهيب والاعتداءات التي تعبر عن حالة احتقان يعاني منها المجتمع وتترك اثارها على المهنيين بمن فيهم الأطباء والممرضون والمعلمون ومختلف القطاعات.