اعتصام المجموعة القابضة أمام الرئاسة بالصور

2014 03 15
2014 03 15
4

عمان صراحة نيوز – بدأ اليوم العاملون في شركة المجموعة المتحدة القابضة ومناصرين لهم اعتصامهم أمام رئاسة الحكومة احتجاجا على ما وصفوه بتقاعس الحكومة ازاء مطالب للشركة وعلى رأسها اعادة سهم الشركة للتداول في سوق عمان المالي .

وفي كلمة له في المعتصمين قال  رئيس مجلس ادارة المجموعة العميد المتقاعد بسام روبين بانه لم يكن يرغب بان يصل الى هذه المرحلة المتأزمة لكنه اردف بان الاعتصام جاء بناء على رغبة الحكومة وعدم وقوفها الى جانب الاستثمار وتشجيعه في البلاد.

وأضاف  بان الاعتصام تأجل لشهور طويلة عزمنا خلاله مفاوضة الحكومة التي كانت تريد كسب الوقت فقط  محذر روبين من وجود ضغوطات على رئيس الوزراء الدكتور عبد الله نسور، مؤكداً ان “هناك مسؤولين كباراً في الدولة هم اكبر من الرئيس ويضغطون عليه” على حد قوله.

وخلص روبين بالقول  “اننا كنا نامل من النسور وهو القادم من بيئة اقتصادية ان يدرك حجم وآلام القابضة لكننا تفاجأنا بان النسور يعمل ضد الشركات والاستثمار في البلاد”.

من جهته قال سامي شريم رئيس جمعية مستثمري الاوراق المالية ان من حق هؤلاء الناس الذين دفعو دماء قلوبهم في استثماراتهم ان يتم النظر بجدية في مشكلتهم، مؤكداً “الآن يجب اعادة السهم و بالسرعة الممكنة”.

وأضاف شريم “اتوجه الى هيئة الاوراق المالية ان تنظر الى هذه القضية بجدية مطلقة وان تعيد السهم للتداول لكسب ثقة الناس”.

وزاد انه  يجب على الحكومة ان تقوم بالدور المناط بها وتقوم بالقاء القبض على المتسببين والذين سمحوا بخروج 30 شاحنة يقدر اثمانها بملايين الدنانير من دون تفويض او ترخيص في حين ان بعضها كان معمماً عليها.

يشار الى ان الخلاف مع الحكومة قائم على خلفية قرار لهيئة الأوراق المالية وبورصة عمان بالغاء الشهرة من التحفظات والبالغ قيمتها خمسة وعشرين مليون دينار اردني وعكسها على البيانات المالية واجراء فحص التدني لها مما سيتسبب في ضياع مبلغ خمسة وعشرين مليون دينار اردني وزيادة نسبة الخسائر لما يزيد عن خمسين بالمئة.

1
5 6 7 8 9