اعتصام لفنيي سكة حديد العقبة

2016 05 02
2016 05 02

bhمعان – صراحة نيوز – طالب فنيون في مؤسسة سكة حديد العقبة بتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية وإعادة النظر في السياسات الإدارية التي تتبعها إدارة المؤسسة في معان.

وكان فنيون نفذوا اعتصاما في مؤسسة سكة حديد العقبة من أجل تحقيق بعض المطالب المعيشية والوظيفية، حيث أكدوا لـ (بترا) اليوم الإثنين، أن قرارات وسياسات اتخذتها إدارة المؤسسة ليست في صالح العمال بحسب رأيهم وأن جميع ما يعلن عنه من وفر مالي للمؤسسة تم بعد اقتطاعه من رواتبهم وحقوقهم المكتسبة دون أن يكون هذا الوفر نتاجا حقيقيا لمخرجات انتاجية.

وقال عيسى الخوالدة من اللجنة المطلبية للعاملين في المؤسسة لـ (بترا)، إن مطالب العمال والفنيين تتمثل بإعادة العمل الإضافي كما كان يعمل به سابقا، وشمول مهن المفتاحية وخراطة السكك وسائقي العربات ومساعدي رؤساء الأجواق بعملية التسكين الوظيفي أسوة بجميع العاملين لكون المهن السككية مهن نادرة، ودراسة الاشتراك في التأمين الصحي الخاص وتخصيص نسبة 2 بالمئة من أجور نقل الفوسفات لصندوق التكافل الوظيفي للعاملين في المؤسسة.

وطالب عضو اللجنة المطلبية حمزة أبو طويلة بإعادة النظر بالسياسات الإدارية والقرارات التي تتخذها المؤسسة لدفع الموظفين إلى التقاعد المبكر أو إنهاء خدماتهم ما يؤثر سلبا على الواقع المعيشي لهم، موضحا أن الإدارة قامت بالتمديد لبعض العاملين ممن بلغوا سن الستين دون الالتزام بالمعايير والضوابط القانونية.

من جهته، أوضح مدير عام مؤسسة سكة حديد العقبة المهندس ياسر أبو هلالة أن غالبية المطالب المطروحة ليست من صلاحية إدارة المؤسسة بل من اختصاص وصلاحية مجلس الإدارة وديوان الخدمة المدنية ، مضيفا أن العمل الإضافي المفتوح يستنزف طاقات وموارد المؤسسة خصوصا في ظل الظروف المالية الصعبة التي تمر بها.