اعتقال سوداني مشتبه به بتورطه في تفجير مسجد الامام الصادق

2015 07 13
2015 07 14

ff080c187bf0aadb5263ca3ae470bf35صراحة نيوز – قالت صحيفة كويتية ان “جهاز أمن الكويت بدأ بإجراء تحريات مكثفة بعد ضبط السلطات الأمنية العراقية سائق شاحنة سوداني قادماً من الكويت، وعثر بحوزته على نصف مليون دولار، و500 مليون دينار عراقي”.

وأشارت الى ان “السائق قد غادر الكويت من منفذ العبدلي الخميس الماضي، وضبط في منفذ سفوان الحدودي في البصرة، وكشفت التحقيقات التي أجريت معه أنه كان في طريقه لإيصال تلك الأموال إلى جهات إرهابية في العراق”.

ودلت التحريات الأولية التي أجراها رجال أمن الكويت بحسب الصحيفة على أن 27 سائقاً سودانياً قد غادروا المنفذ في ذلك اليوم، منهم 4 قادمون من السعودية وعاد اثنان فقط حتى الآن.

وقال مصدر مطلع للصحيفة الكويتية ان “هذه العملية تؤكد وجود دعم مالي يخرج من دول الخليج من أشخاص مجهولين لإيصاله عن طريق التهريب إلى منظمات ارهابية، وقد انتهى جهاز أمن الدولة من التدقيق على أسماء السائقين الذين غادروا البلاد للتأكد من انتمائهم ومعرفة ما إذا كان لديهم أنشطة محظورة أم لا”.

وكانت وزارة الداخلية أمس الاحد, عن احباط عملية تهريب مبلغ مالي قدره 500 مليون دينار عراقي في منفذ سفوان الحدودي بالبصرة .

وذكر بيان لوزارة الداخلية ان “مديرية المنافذ الحدودية التابعة لوزارة الداخلية احبطت عملية تهريب مبلغ مالي قدره [ 420 الف دولار] و[500 مليون دينار عراقي] كانت مخبأة في عدة خاصة لصيانة شاحنة تحمل بضائع سائقها عربي الجنسية، في منفذ سفوان الحدودي بالبصرة.

وكان انتحاري سعودي الجنسية فجر نفسه داخل مسجد الامام الصادق [ع] في الكويت في 26 من حزيران الماضي استفر عن استشهاد 26 شخصا وإصابة 227 من المصلين.