اعتماد التقنيات الحديثة في علاج القرنيات ..توصية

2014 05 10
2014 05 10

652عمان – صراحة نيوز – اوصى الملتقى الأردني الأول لجراحة القرنية في ختام اعماله اليوم بالتركيز على التقنيات الحديثة في جراحات القرنية والساد والتي تحقق العلاج الافضل للمرضى وتمكنهم من الابصار وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وقال رئيس الملتقى الدكتور محمد صالح نور ان الملتقى الذي نظمه مستشفى العيون التخصصي بالتعاون مع جمعية اطباء العيون الاردنية بمشاركة اطباء عرب واجانب اكد مواصلة السعي خلف التطور في جراحات العيون الدقيقة والعمل المستمر على تدريب الكوادر الأردنية من أطباء وممرضين وفنيين ليبقى الأردن مركزا عالميا وإقليما معتمدا في هذه الجراحات.

واضاف ان الملتقى اوصى باعتماد تقنية (الفيمتوسكند) في عمليات زراعة القرنية وزراعة الحلقات لدقتها العالية ولنتائجها المميزة في تقليل درجات الأنحراف ما بعد العمليات وللمحافظة على جودة القرنية المزروعة.

واشار نور الى ان الملتقى اوصى بعقد المؤتمر دوريا لمتابعة ومواكبة التطورات الحاصلة في جراحة القرنية والساد بتقنية الفيمتوسكند وتبادل الخبرات الطبية في هذا المجال.

وناقش الملتقى على مدى يومين التقانات الحديثة في جراحات القرنية وإزالة الساد التي تعد من احدث التقنيات التي توصل اليها العلم في هذا المجال، كما تم خلال الملتقى اجراء تدريب عملي للاطباء على كيفية إجراء تلك الجراحات.