اعتماد بعض التخصصات الاكاديمية

2016 08 11
2016 08 11

تنزيل (2)صراحة نيوز – وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في الاجتماع الذي عقده، برئاسة الدكتور بشير الزعبي، على اعتماد بعض التخصصات الاكاديمية في الجامعات الاردنية.

فقد وافق المجلس وفق بيان صدر اليوم الاربعاء، على الاعتماد الخاص لتخصص الهندسة المدنية/البكالوريوس، في عمان العربية، والاعتماد الخاص لتخصص الإمامة والوعظ والإرشاد/البكالوريوس، في جامعة الزرقاء.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص الهندسة الميكانيكية/البكالوريوس، في الزيتونة، ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص الهندسة المدنية/البكالوريوس في فيلادلفيا، ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص المحاسبة/البكالوريوس، في عمان العربية.

وقرر المجلس تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص نظم شبكات الحاسوب/البكالوريوس، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص الدراسات اللغوية/الماجستير، وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص الفقه وأصوله/الماجستير، في العلوم الإسلامية العالمية.

وفتح المجلس باب قبول طلبة جدد في تخصص اللغة الإنجليزية وآدابها/البكالوريوس والماجستير، في الزيتونة.

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص العلوم الحياتية/البكالوريوس، في الجامعة الأردنية/فرع العقبة، لحين قيام الجامعة باستكمال النواقص.

واجل المجلس ايضا، البت في تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص المصارف الإسلامية/الماجستير في عجلون الوطنية، لحين قيام الجامعة باستكمال النواقص، وتأجيل البت في تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص إدارة الموارد البشرية/برنامج الماجستير في عمان العربية، لحين قيام الجامعة باستكمال النواقص.