اعلان نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي

2015 03 19
2015 03 19

2عمان – صراحة نيوز – اعلن امين عام المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي لهذا العام والتي تتزامن مع عيد ميلاد سمو الامير الحسن بن طلال.

وأوضح الشريدة ان الجائزة خصصت هذا العام لمؤسسات التعليم العالي باستثناء التعليم التقني، وان عدد الطلبات التي قدمت إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس بلغت نحو 25 مشروعاً من قبل 12 مؤسسة تُعنى بالتعليم العالي.

وفازت بالجائزة الاولى وقيمتها آلاف دينار الجامعة الهاشمية عن مشروعها “مركز تعليم وفحص المهارات السريرية في كلية الطب البشري، وحازت على الجائزة الثانية وقيمتها خمسة آلاف دينار الجامعة الألمانية الأردنية عن مشروعها “مركز دراسة التراث الطبيعي والحضاري”، وحصلت على الجائزة الثالثة وقيمتها ثلاثة آلاف دينار جامعة اليرموك عن مشروعها “المشروع الأردني لمخطوطات البحر الميت”.

يشار الى ان الجائزة انشئت عام 1995 تشجيعا للنشاطات التعليمية والعلمية والتكنولوجية في المؤسسات المعنية بتعليم والتدريب لدعم الحركة العلمية وتقديرا لها.

وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة في حفل سيقام تحت رعاية سمو الامير الحسن رئيس المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا في شهر نيسان المقبل.