اغلاق شارع الأميرة بسمة لبدء المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع

2016 04 16
2016 04 16

822a1055abf40766453cf3116f5a8044صراحة نيوز – أعلنت أمانة عمان عن إغلاق الجزء الاول من شارع الأميرة بسمة ابتداءً من يوم بعد غد الاثنين، لاستكمال أعمال المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع.

وتشتمل الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من المشروع، على إنشاء طريق باص سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة، ومن شارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب، بطول 5 كيلومترات تقريبا.

وتدعو امانة عمان اتباع الطرق البديلة التالية كبديل عن شارع الأميرة بسمة، وهي: شارع عقبة بن نافع، شارع القاهرة وشارع سعد زغلول من خلال شارع محمد علي جناح.

وتواصل الأمانة اعمال التوسعة على شارع الامير علي بن الحسين، حيث سيتم تحويل السير الى الجزء العلوي المنتهي “اعلى العبارة” من دوار القيسية وحتى مركز أمن المهاجرين ابتداء من يوم غد الاثنين.

وتشمل الاعمال الجارية حاليا، إعادة إنشاء لكامل شارع الأميرة بسمة برفع منسوبه، وتحسين تصريف مياه الأمطار، وتحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل.

وسيتم توسعة شارع الاميرة بسمة ليصبح 3 مسارب بكل اتجاه بالإضافة الى مسربين للباص السريع، فضلا عن رفع منسوب الشارع لمعالجة تصريف مياه الامطار، وسيحتوي هذا المقطع على خمس محطات للباص.

وتأتي الحزمة ضمن المحور الثاني للباص السريع، الذي يبدأ من المدينة الرياضية مرورا بالدوار الخامس وشارع الاميرة بسمة وينتهي في راس العين عند متحف الاردن قرب مبنى الأمانة الرئيسي.