اغلاق معبر رفح بين مصر وغزة مدة 5 ايام

2016 07 04
2016 07 04

a1464713434صراحة نيوز – أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة اياد البزم عن انتهاء العمل اليوم الاثنين في معبر رفح بين قطاع غزة ومصر بعد فتح استثنائي استمر خمسة أيام.

وقال البزم في تصريح صحفي اليوم، ان الأزمة الإنسانية لا زالت متفاقمة في ظل تراكم أعداد كبيرة من الحالات الإنسانية؛ مناشدا السلطات المصرية بتمديد العمل في المعبر لأيام أخرى للتخفيف من حدة الأزمة.

وذكر ان أعداد المسافرين خلال الأيام الخمسة كانت على النحو التالي 1470 مسافرا للحالات إنسانية (كشوفات وزارة الداخلية) و 1083 مسافرا بحسب التنسيقات المصرية و 546 مسافرا بجوازات مصرية.

من جهتها قالت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية في قطاع غزة في تصريح على موقعها إنه غادر المعبر ثمان حافلات, أربعة منها حالات إنسانية من كشوفات الداخلية وحافلة واحدة جوازات مصرية و3 حافلات تنسيقات، بالإضافة إلى أربع سيارات إسعاف تُقل مرضى ومرافقيهم.

وأشارت الهيئة إلى أنه جرى منذ ساعات الصباح تجهيز العديد من الحافلات من الكشوفات المسجلة للسفر, في الصالة الخارجية للمعبر تمهيدا لسفرهم.

وبيَّنت ان اليوم الاثنين هو اخر أيام الفتح الاستثنائي بعد فتحه خمسة أيام من الجانب المصري، آملةً ان يتم تمديد العمل بداخله لأيام أخرى ليتسنى مغادرة أكبر عدد من المسافرين المسجلين من ذوي الحالات الإنسانية لدى كشوفات وزارة الداخلية.