اغلاق 33 مقلعا حجريا في عجلون

2015 05 06
2015 05 06

c0616cc44a38d1f79f4b2a99ea1dd8d2عجلون – صراحة نيوز – قال محافظ عجلون عبدالله ال خطاب ان الحملات التي تنفذها الدوائر المعنية في البيئة مستمرة على المواقع الحرجية وملاحقة اصحاب المقالع الحجرية غير المرخصة .

واضاف ال خطاب في حديث لوكالة الانباء الاردنية بترا اليوم ان مديرية الزراعة حررت منذ بداية العام الحالي 500 ضبط حرجي بحق المعتدين على الثروة الحرجية وصلت غراماتها الى 250 الف دينار .

وأشار المحافظ أن لجنة البيئة في المحافظة أغلقت 33 مقلعا لمخالفتها شروط الترخيص بينما قامت بترخيص 3 مقالع بعد التأكد من تطبيقها للشروط .

وبين ال خطاب انه تم وضع خطة بالتعاون مع الجهات المعنية بالبيئة للحد من الحرائق في غابات المحافظة وخاصة مع بداية فصل الصيف الذي تكثر فيه الحرائق بسبب الاعشاب اليابسة والمصطافين اضافة الى الحرائق المتعمدة من المعتدين على الثروة الحرجية تضمنت إنشاء خزانات مياه في موقعين ضمن حراج زراعة عجلون وذلك للمساعدة في إطفاء الحرائق التي قد تنشب حيث تم البدء من خلال المقاول لبناء خزانين في عنجرة وعين جنا سعة كل خزان تبلغ 50 مترا مكعبا.

واوضح ال خطاب أنه فتح غرفة عمليات في مديرية الزراعة للمناوبة على مدار الساعة للابلاغ عن الحرائق بالتنسيق مع الفرق العاملة في الميدان وفتح بعض الطرق الزراعية وخطوط النار في الغابات وذلك لسهولة التعامل مع أي حريق يمكن أن يحدث في الغابات .