افتتاح اكاديمية الطاقة الخضراء بتقنية كورية في جامعة مؤتة

2015 04 21
2015 04 21

photo-3صراحة نيوز – افتتحت يوم امس في جامعة مؤتة “اكاديمية الطاقة الخضراء بتقنية كورية” والتي اقيمت تحت شعار المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) وبرعاية شركة كوريا الجنوبية الطاقة (KOSPO) ووكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية (KOTRA)، والتي تشمل التنسيق والتعاون في مجالات الطاقة المختلفة ونقل الخبرة الكورية في مجال الطاقة الخضراء الي طلبة جامعة مؤته.

تمت مراسم الافتتاح يوم امس الاثنين الموافق 20 من إبريل/ نيسان في حرم جامعة مؤته حيث شهد حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة مؤتة وشركة KOSPO الكورية لتنظيم التعاون بين الطرفين كما القي المدير التنفيذي لمنظمة كوترا- الاردن، السيد جو (Mr. Eunho Jo) محاضرة عن الاقتصاد الكوري ثم محاضرة اخري عن شركة كوسبو الكورية القاها المدير التنفيذي للشركة السيد جنك.

وتستمر هذه الفعالية حتي ال30 من إبريل/ نيسان حيث سيقوم د. لي (Dr. Lee Hyun-hwa)، رئيس مجموعة Hanvit DNS – لهندسة الطاقة المتجددة باعطاء محاضرات لطلبة مؤتة حول الطاقة الخضراء وتشمل مواضيع مثل اتجاهات الطاقة المتجددة، ومبدأ وإدارة توليد الطاقة الشمسية، دورة توليد الطاقة المدمجة ((combined، والتعريف بتطور قطاع الطاقة من خلال شركة KOSPO وآفاق واتجاهات الطاقة الخضراء والاستفادة من الخبرة الكورية في مجالات الطاقة المتجددة. ويساهم مشروع الاكادمية توسيع نطاق صناعة الطاقة المتجددة في الأردن وتعزيز القدرة التنافسية من خلال تعليم وتدريب طلبة جامعة مؤتة ليصبحو متخصصين في مجال الطاقة الخضراء في المستقبل من خلال الاستفادة من الخبرة الكورية في مجال لطاقة المتجددة.

وسوف يتبع تكرار هذا كل فصل دراسي لمدة لمدة سنتين ينتج عنه تخريج متخصصين فى مجال الطاقة المتجددة الامرالذي سيساعد في بناء قدرات الأردن في مجال الطاقة المتجددة، كما سيتم توظيف الطلبة المتفوقين في مشاريع شركة KOSPO الكورية، مثل مشروع الطفيلة لطاقة الرياح والمشاريع الاخري….