افتتاح اول طاولة اسمنتية في الاردن الاربعاء

2014 12 15
2014 12 15

IMG-20141212-WA0041عمان – صراحة نيوز – يفتتح اتحاد كرة الطاولة مشروع الطاولات الاسمنتية عند الساعة الثانية عشر ظهر الاربعاء في حدائق الحسين برعاية امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير .

وبحسب رئيس الاتحاد المهندس فواز الشرابي والذي اشرف على تنفيذ الطاولة حيث قال : فان اول طاولة تم انجازها في حائق الحسين اصبحت جاهزة حيث صممت حسب المواصفات المطلوبة والخاصة بلعبة كرة الطاولة مشيرا الا ان الاتحاد باشر بتنفيذ الفكرة التي قدمتها الاعلامية هبة الصباغ خلال رئاستها للجنة النسائية للاتحاد حيث لاقت الفكرة ترحيب ومباركة من مجلس الادارة الذي اخذ قرار بالموافقة على تنفيذها حيث تعتبر الطاولة المرحلة الاولى من المشروع فيما ستستكمل المرحلة الثانية بالتعاون مع امانة عمان والتي ستقوم بدورها على تعميم الفكرة على كل حدائق العاصمة .

وكان اتحاد كرة الطاولة قد خاطب المجلس الاعلى للشباب لاقامة عدد من الطاولات في المدن الرياضية حيث تجاوب المجلس الاعلى مع طلب اتحاد الطاولة ووافق على تنفيذ عدد من الطاولات في مدينة الحسين للشباب ومدينة الامير محمد بالزرقاء ومدينة الامير حسن في اربد .

واشار الشرابي ان اتحاد كرة الطاولة حريص على متابعة المشروع حتى لا يقف دوره عند انشاء الطاولات فقط حيث اضاف : سنقوم بمتابعة المشروع بهدف توعية المواطنين عن كيفية استخدام هذه الطاولات والمحافظة عليها وسنقوم بعمل دراسات على الاعداد التي ستمارس رياضة كرة الطاولة في هذه الاماكن وسنسعى لعمل نشاطات تحت مظلة الاتحاد مثل بطولات مفتوحة في الحدائق العامة او مباريات لقدامى اللاعبين وحتى مباريات استعراضية لنجوم اللعبة في ايام الاجازات حتى نتيح الفرصة امام اكبر عدد من المواطنين للتعرف على هذه الرياضة وان تصبح لعبة شعبية لاكبر عدد من المواطنين وهواة اللعبة .

ويشار الى ان المهندس فواز الشرابي قد اشرف شخصيا على تنفيذ الطاولة مستثمرا خبرته في مجال الهندسة في تصميم الطاولة ضمن افضل المواصفات المدروسة حيث ستكون هذه الطاولة نموذج لباقي الطاولات التي ستنفذ خلال الفترة المقبلة .

من جهتها قالت الزميلة هبة الصباغ ان فكرة الطاولات الاسمنتية ستدخل في العديد من المراحل خلال الفترة المقبلة حيث سيتم اطلاق اسم للمشروع الى جانب التواصل مع عدد من الجهات الخاصة لدعم تكاليف عدد من الطاولات ليشمل المشروع في مراحل متقدمة كل المملكة بمختلف المحافظات .

واكدت الصباغ ان الهدف من المشروع اتاحة الفرصة امام كل الناس للمارسة لعبة كرة الطاولة بحيث لا تكون الممارسة مقتصرة على الاندية فقط بل تكون لعامة الناس الذين يرتادون الحدائق العامة والمدن الرياضية بهدف التنزه وقضاء الاوقات ومن جهة اخرى رفع مستوى الوعي عند المواطن ان تصبح الرياضة اسلوب حياة تمارس في جميع الاماكن .