افتتاح باب الترشح لانتخابات مجلس نقابة المهندسين

2015 04 12
2015 04 12

ddftعمان – صراحة نيوز – أعلنت نقابة المهندسين اليوم السبت، عن افتتاح باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة التي ستجري في الثامن من ايار المقبل.

ويستمر الترشح لمركز النقيب ونائب النقيب واعضاء مجلس النقابة عن الشعب الهندسية الـ 6 “8 اعضاء” لغاية 17 الشهر الجاري.

واقرت الهيئة المركزية للنقابة خلال اجتماعها السنوي العادي الذي عقدته اليوم، في مجمع النقابات المهنية، التقرير السنوي المقدم من مجلس النقابة عن أعماله لسنة 2014، والتقارير المالية والادارية لصناديق النقابة ومشروع موازنة صندوق النقابة لسنة 2015، بالاضافة الى تعيين مدققي حسابات صناديق النقابة لسنة 2015.

وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات في الاجتماع ان النقابة استمرت في أداء واجباتها وحافظت على صعودها وتميزها في مختلف الميادين.

واضاف انه في الجانب التشريعي صدر النظام المعدل للنظام الداخلي، الذي يعالج ضعف الموارد المالية لصندوق النقابة، بإيجاد إيراد لحساب أصحاب المكاتب والشركات الهندسية حيث يخصص من هذا الحساب جزء للتأمين الصحي وأية تأمينات أخرى حسب موارد هذا الحساب.

واشار الى تعديل نظام التأمين الاجتماعي لزيادة المنافع من هذا الصندوق بزيادة الدفعة الفورية من ألفي دينار إلى خمسة ألاف دينار، وزيادة الراتب الشهري من ستين دينارا إلى مئة دينار، وشمول المتقاعدين بالدفعة الفورية ومنحهم اعفاء من الرسوم السنويّة للتأمين الاجتماعي، مقابل زيادة الاشتراك في التأمين الاجتماعي بمقدار عشرة دنانير سنويا فقط.

ووفق بيانات النقابة فقد ارتفعت قيمة موجودات صندوق التقاعد الدفترية خلال الدورة الحالية من 175 مليون دينار الى 5ر203 مليون دينار بنسبة زيادة بلغت 16 بالمئة.