افتتاح توسعة مدرسة الحصن الاعدادية للذكور التابعة للأونروا في مخيم الحصن

2015 02 24
2015 02 24
سعادة السفير رالف طراف يلقي كلمتهعمّان – صراحة نيوز – قام كل من سعادة سفير ألمانيا الاتحادية لدى الأردن السيد رالف طرّاف ومدير عمليات الأونروا في الاردن السيد روجر ديفيز اليوم بافتتاح توسعة مدرسة الحصن الاعدادية للذكور التابعة للأونروا في مخيم الحصن في شمال الأردن. حضر حفل الافتتاح عطوفة مديرعام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود عقرباوي و وفد من بنك الاعمار الالماني وحشد من وجهاء اللاجئين والمنتفعين من خدمات الاونروا.

ألقى سعادة السفير الالماني السيد رالف طرّاف كلمة خلال الحفل قال فيها: “بناء مدرسة يعني التطلع الى المستقبل. بناء مدرسة هو علامة تدل على الامل. الامل في مستقبل افضل. الامل في تعليم افضل لأطفالكم من اجل حصولهم على فرصة لحياة افضل، حياة مليئة بالعزة والكرامة ويحقق فيها تقرير المصير”.

وفي كلمة ألقالها السيد روجر ديفيز في الاحتفال، شكر خلالها الحكومة الألمانية لتبرعها السخيّ قال: “إن بناء توسعة لمدرستي الذكور والاناث وتأهيل المساكن في مخيم الحصن كان نتيجة مناقشات مكثفة مع المجتمع المحلي في المخيم. جاءت هذه المشاريع الحيوية على رأس قائمة اولويات المخيم التي تم تطويرها من قبل الأونروا واللاجئين الفلسطينيين انفسهم”.

ان هذه التوسعة هي جزء من ثلاثة مشاريع تنفذها الأونروا حاليا في الأردن بتمويل من حكومة المانيا الاتحادية من خلال بنك الاعمار الالماني وتحت برنامج الطوارئ الإقليمية لتحسين الأوضاع المعيشية لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين (ريباك). الثلاثة مشاريع هي بناء توسعة لمدرستي الذكور والاناث في مخيم الحصن واعادة بناء 80 مسكن في مخيم الطالبية و 57 مسكن في مخيم الحصن. تم اختيار كافة المشاريع بعد مشاورات معمقة واجتماعات بين برنامج البنية التحتية وتحسين المخيمات التابع للاونروا والمجتمعات المحلية في المخيمين المعنيين.

صورة_قص_الشريط صورة_من_الحفل