افتتاح توسعة مركز صحي الحسينية

2014 11 21
2014 11 21

Picture4صراحة نيوز – افتتح وزير الصحة الدكتور علي حياصات والسفيرة الاميركية في عمان اليس ويلز أمس توسعة مركز صحي الحسينية في محافظة معان مولته الحكومة الامريكية بكلفة 600 الف دولار.

واشتملت التوسعة التي بلغت مساحتها 620 متر مربع على ثلاث عيادات اختصاص وعيادة لطب الاسنان وقسم للاسعاف والطوارئ واخر للاشعة وصيدلية ومختبر ومكاتب للمحاسبة وقاعة انتظار.

واكد الدكتور حياصات ان تطوير واقع الخدمات الصحية وتحسين جودتها في محافظة معان ياتي على سلم اولوليات الوزارة وخطة عملها.

وقال ان توسعة المركز الصحي في الحسينية وتحديثه وتطويره يشكل نقلة نوعية في الخدمات التي يقدمها المركز لابناء المنطقة من خلال توفير عيادات اختصاص وخدمات تشخيصية وعلاجية متنوعة.

واكد حياصات ان الشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية وشعبها الصديق اسهمت في عملية التطوير والتحديث لمنظومتنا الصحية في انحاء المملكة كافة ببناء العديد من المنشئات الصحية وتزويدها بالاجهزة والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة.

وبين ان برنامج الدعم الممول من حكومة الولايات المتحدة الاميركية اسهم في توسعة وتحديث اربعة مراكز صحية في المملكة وتزويد العديد من المراكز الصحية الاخرى بالاجهزة الطبية لخدمة المواطنين.

واعرب الدكتور حياصات عن تقدير الاردن حكومة وشعبا للولايات المتحدة الامريكية وشعبها الصديق لدعم البرامج الصحية التي ينفذها الاردن لتحسين الخدمات الصحية والارتقاء بمستواها على امتداد مساحة الوطن.

من جانبها، قالت السفيرة الامريكية اليس ويلز ان الحصول على الرعاية الصحية الكافية امر بالغ الاهمية لاسيما عندما يتم التركيز فيها على صحة المرأة.

واضافت ان توسعة المركز وتحديثه ستسهم في استفادة اهالي منطقة الحسينية من الموارد الجديدة المتاحة وتلقيهم خدمة صحية شمولية افضل في حالات الطوارئ فضلا عن المحافظة على اجراء فحوص صحية منتظمة.

واشاد رئيس بلدية الحسينية محمد العودات بدعم الحكومة الامريكية للاردن والمساهمة في تنفيذ ألعديد من المشاريع التنموية والحيوية في الاردن، فيما طالب ببناء مستشفى مصغر في منطقة الحسينية لخدمة ابناء البادية الجنوبية.

واعتبر مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان ان تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في المحافظة وخاصة الصحية يظهر عمق الشراكة مع الولايات المتحدة الامريكية وشعبها.

واثنى على دور الوكالة الاميركية للانماء الدولي دعم خدمات الرعاية الصحية والانسانية في المملكة ترسيخا للشراكة والصداقة بين البلدين الصديقين.

وكان وزير الصحة تفقد سير العمل في مركز صحي الوادي الابيض ومركز صحي المزار الشامل في محافظة الكرك ومركز صحي الحسا الشامل في محافظة الطفيلة.

والتقى الدكتور حياصات اهالي الوادي الابيض واستمع الى احتياجاتهم المتمثلة في تمديد فترة دوام الطبيب وبناء سياج حول المركز الصحي حيث اوعز الى مدير صحة الكرك بالعمل على تلبية هذه الاحتياجا.

وخلال زيارته الى مركز صحي الحسا الشامل قال حياصات انه تم احالة عطاء توسعة المركز ببناء طابق اضافي بكلفة 750 الف دينار لتطوير واقع الخدمة الصحية التي يقدمها.

كما اطمأن الدكتور حياصات على مدى توفر الادوية في المراكز الصحية التي زارها مؤكدا ان الادوية تتوفر في الوزارة بشكل جيد، واوعز الى مديري الصحة بالعمل على متابعة توفيرها في المراكز الصحية لضمان عدم انقطاعها.