افتتاح دارة الشهيد وصفي التل نهاية كانون الثاني المقبل

2013 11 30
2013 11 30

8عمان – صراحة نيوز –  تفقد أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي مساء أمس الانجازات وأعمال التأهيل التي تنفذها الأمانة في دارة الشهيد وصفي التل وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة.

واستمع خلال الزيارة إلى شرحٍ موسع حول اعمال التأهيل في الدارة وتحضيرات الافتتاح الرسمي والذي سيكون يوم 28 كانون الثاني من العام القادم تزامنا مع تاريخ تشكيل أول حكومة للشهيد وصفي التل عام 1962.

وقال المسؤول عن الدارة محمد الطرمان إن تأهيلها كان على مرحلتين حيث شملت المرحلة الثانية إعادة تأهيل وترميم سكن الإمام، وإنشاء وحدة صحية وجدران استنادية وموقف سيارات وإعادة تأهيل حديقة الضريح وتأهيل الملجأ وبرج الحمام.

من جانب آخر دعت الأمانة المواطنيين الى ضرورة الالتزام بعدم زراعة أي انواع من الاشجار ضمن حرم الارصفة حفاظاً عليها ولما تسببه من عوائق امام حركة المشاة.

وقال مدير دائرة الحدائق والمتنزهات المهندس محمد قطيش في تصريحات صحفية إن كوادر أمانة عمان المعنية على استعداد لاستقبال أي ملاحظات أواستفسارات للمواطنين وتقديم كافة المعلومات اللازمة في مجال زراعة الارصفة بالاشجار المناسبة بالاتصال على هاتف (4603795/06).

واشار إلى أن الامانة تواصل اعمالها لإعادة تأهيل الشوارع وتجميلها وزراعة ارصفتها وجزرها بالاشجار المناسبة، وأنه يجري العمل ايضا على حصر اشجار الارصفة والجزر ضمن شوارع عمان ليتم تنزيلها في طبقة خاصة على نظام الـ GIS.

وتابع أن كوادر امانة عمان نفذت منذ مطلع العام الجاري ” 12110 ” عملية تقليم للاشجار في شوارع العاصمة إضافة لتركيب سياج لنحو “5605 ” شجرة للحفاظ عليها وحمايتها.