افتتاح عيادات طب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا

2013 11 10
2013 11 10

64افتتاح عيادات طب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجياالرمثا- صراحة نيوز – افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عبدالله ملكاوي اليوم الاحد عيادات طب الأسنان لخدمة طلبة الدراسات العليا لأغراض التدريب العملي.

وقالت عميد كلية طب الأسنان في الجامعة الدكتورة إلهام أبو الهيجاء ان هذه العيادات تم انشاؤها لإتاحة التدريب العملي والنظري لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا في كلية طب الأسنان، بالاضافة الى توفير الخدمات السنية المتخصصة لطلبة الجامعة والموظفين وعائلاتهم، والمجتمع المحلي.

وبينت أن العيادات تشتمل على 93 وحدة سنية مجهزة بأحدث المواصفات الفنية وسبع عيادات أشعة وذلك لتقديم الرعاية السنية المجانية وشبه المجانية للمواطنين في محافظات الشمال من خلال التدريب السريري للطلبة في مستويي البكالوريوس والدراسات العليا في مركز طب الأسنان التعليمي، وعيادات طب الأسنان التعليمية في الحرم الجامعي.

من جانبه أكد مدير عيادات طب الأسنان للدراسات العليا الدكتور عماد المعايطة أن أكثر من 500 مراجع يوميا ينتفعون من خدمات كلية طب الأسنان من خلال المركز وعيادات الأسنان في الحرم الجامعي ،حيث يتم تقديم الرعاية الصحية والعلاج الفموي لأكثر من 100 الف مراجع سنويا في كافة تخصصات طب الأسنان.

وأضاف ان عيادات الطوارئ في كلية طب الأسنان تقدم العلاج للعديد من الحالات السنية الطارئة وخاصة الذين يعانون من مشاكل الأسنان التي تتطلب العلاج الفوري مثل خراج الأسنان وآلام الأسنان الحادة وتورم الوجه، كما وتقوم عيادة الطوارئ في الحرم الجامعي بعلاج الحالات الطارئة لجميع طلبة وموظفي الجامعة.