افتتاح فرع في الرصيفة للوطني لتمويل المشاريع الصغيرة

2013 12 30
2013 12 30
210

عمان- صراحة نيوز – ماجد القرعان

افتتح البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة اليوم الاثنين فرعا له في الرصيفة لخدمة عملائه بالمدينة الذين بلغ عددهم 2300 مستفيد. وقالت رئيس مجلس ادارة البنك ريم بدران خلال حفل الافتتاح: ان البنك الذي تأسس عام 2005 لديه خطة طموحة تستهدف الوصول الى اكبر شريحة من المواطنين الذين يستهدفهم في خدماته بمختلف مناطق المملكة للمساهمة في تنمية المجتمعات المحلية. واضافت بدران ان البنك الوطني يسعى الى تقديم خدمات مالية متكاملة تمكن العملاء من البدء بمشروعاتهم الخاصة لتحسين مستوى معيشتهم بالإضافة لمجموعة من الخدمات الأخرى التي تمكنهم من الحصول على فرص اكبر لتسويق منتجاتهم ورفدها بالمهارات التدريبية اللازمة لادارة اعمالهم.

واشارت رئيس مجلس الادارة الى ان افتتاح فرع الرصيفة وهو الثالث عشر للبنك يؤسس لحالة من التواصل الايجابي مع ابناء المنطقة لخدمتهم وتحقيق طموحاتهم واهدافهم لبناء مستقبل افضل لهم ولاسرهم.

ولفتت بدران الى ان البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة الذي تم انشاؤه بدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله، يولي السيدات عناية خاصة ايمانا منه بتمكين المرأة لتؤدي دورها في بناء مسيرة الوطن، مشددة على ضرورة ايجاد التشريعات المناسبة للمؤسسات التي تعمل بمجال التمويل المتناهي الصغر.

و أشار نائب رئيس مجلس ادارة البنك ناصر القحطاني الى ان البنك جاء ضمن المبادرات التي اطلقها الأمير طلال بن عبد العزيز لتأسيس بنوك التمويل الاصغر في المنطقة العربية لمواجهة قضايا الفقر.

واوضح ان الأردن كان المحطة الاولى لانشاء البنك الذي يعمل وفق احدث المعايير وافضل الممارسات المطبقة بمجال صناعة التمويل المتناهي الصغر، مبينا ان البنك زرع في الأردن واثمر في الوطن العربي حيث تم فتح بنوك أخرى في البحرين واليمن وسوريا ولبنان والسودان وسيراليون وقريبا في فلسطين.

وقال القحطاني ان برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”، يتطلع لدور اوسع في التعامل مع قضايا الفقر والبطالة في الوطن العربي مشيرا الى مبادرة جديدة سيطلقها لتدريب مائة الف شاب وشابة بمجالات التمكين والريادة ومكافحة الفقر.

وبين رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور حرص البلدية على توفير كل الدعم للمستفدين من خدمات البنك بينها اعفاء اعمالهم من رسوم التراخيص التي قد تتقاضاها البلدية، موضحا ان مدينة الرصيفة التي يصل عدد سكانها نحو 650 الف نسمة تعاني فقرا وبطالة بنسب كبيرة.

ودعا حيمور المستثمرين ورجال الأعمال لتوزيع استثماراتهم على محافظات المملكة للمساهمة في تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص العمل والقضاء على الفقر والبطالة، مؤكدا وجود مشروعات ذات جدوى اقتصادية في مدينة الرصيفة.

وتم خلال الحفل الذي حضره النائبان سمير العرابي ويوسف ابو هويدي، ومدير شرطة الزرقاء العميد هاني ابو رمان وحشد من المدعوين، عرض لقصص نجاح حققها عملاء البنك واحدثت فارقا كبيرا في مستوى معيشتهم، وهم محمد كتان الذي اقترض من البنك وأسس بقالة ،ونهيل مدانات التي اسست مطبخ منزلي، وجواهر جوهر التي اسست مشروعا لانتاج العسل.

214