افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للباطنية في مدينة الحسين الطبية

2013 10 31
2013 10 31

5عمان – صراحة نيوز – افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب خلف الجادر اليوم بمدينة الحسين الطبية فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لدائرة الباطنية الذي يقام بالتعاون مع الكلية الملكية البريطانية.

ويهدف المؤتمر الى الاطلاع على اهم المستجدات في امراض الباطنية وتحقيق رؤية الخدمات الطبية بأن تكون مرجعا للتدريب والتطوير والبحث العليم والتعليم الطبي المستمر.

وقال اللواء الطبيب الجادر إن الخدمات الطبية الملكية دأبت على تقديم الرعاية الصحية الامثل للمريض بما يوازي ما تقدمه اكبر واحدث المؤسسات الصحية عالميا، ومن هذا المنظور عملنا على تفعيل الدور العلمي والاكاديمي لمنتسبيها اضافة الى رفد خبراتهم العلمية عن طريق خطة تدريبية يتم إعدادها بناء على ما يستجد من التطورات العلمية العالمية في جميع التخصصات الصحية وتطبيق نظام التعليم الطبي المستمر في مؤسساتنا وذلك من خلال عقد المحاضرات الاسبوعية وورشات العمل والايام العلمية بالاضافة الى اقامة المؤتمر الدولي للخدمات الطبية الملكية مرة كل عامين، كما تربطنا اتفاقيات تعاون علمي مع مختلف المؤسسات الطبية محليا وعربيا وعالميا.

وذكر رئيس دائرة الباطنية في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب حسني صادق أن الدائرة بمختلف اختصاصاتها تغطي جميع المستشفيات العسكرية الموزعة في كافة اقاليم المملكة وتسهم ايضا برفد القطاع الطبي في المملكة بأطباء ذوي خبرة عالية، وتعمل الدائرة ايضا على تعليم وتدريب الاطباء من عسكريين ومدنيين واطباء من الدول العربية الشقيقة وتشارك الدائرة كذلك في البرامج التدريسية والتدريبية لطلاب كليات الطب في الجامعات الاردنية.

وقال رئيس لجان المؤتمر العميد الطبيب فارس حداد إن دائرة الباطنية تقدم الكثير لمواكبة العلم والتعليم مشيرا الى ان المؤتمر هذا يتناول عددا من المواضيع الهامة في اختصاصات الباطنية كافة حيث يتضمن المؤتمر تقديم 22 بحثا علميا و13 محاضرة يقدمها اطباء من داخل وخارج المملكة على مدى يومين، بالاضافة الى اقامة ورشة عمل وحلقات نقاشية حول التدريب والتعليم في المملكة المتحدة بالتعان مع الكلية الملكية البريطانية.

واشاد نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان بدور الخدمات الطبية الملكية في رفد المؤسسات الصحية بكفاءات طبية مميزة والارتقاء بمستوى الطب والخدمة الطبية المقدمة في الاردن وفق افضل المعايير الصحية العالمية، مؤكدا ان عقد مثل هذه المؤتمرات هو الوسيلة الامثل لتحقيق فرص تبادل المعلومات والخبرات والاطلاع على المستجدات العلمية في الاختصاصات المختلفة نظريا وعمليا.

وبين رئيس وفد الكلية الملكية البريطانية البروفيسور علي جواد اهمية التشارك العلمي الطبي بين الكلية والخدمات الطبية الملكية موضحا ان إقامة مثل هذه المؤتمرات يعود بالفائدة على المريض مركزا على ضرورة مواكبة التطور العلمي والطبي في كافة المجالات الطبية من خلال تبادل الخبرات مع اطباء الخدمات الطبية الملكية وتعميمها على الكوادر الطبية كافة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره وزراء صحة ومديرو خدمات سابقين وكبار اطباء الباطنية في المملكة، افتتح اللواء الجادر معرضا طبيا اقيم على هامش المؤتمر للشركات الداعمة والراعية.