افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لجمعية أطباء أمراض الدماغ والأعصاب

2015 10 21
2015 10 22

111932_1_1445453423صراحة نيوز – بدأت مساء اليوم الاربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي السادس لجمعية أطباء امراض الدماغ والاعصاب في فندق الميريديان  الذي يعقد بالتعاون مع الاتحاد العربي لجمعيات طب الاعصاب بالتزامن مع المؤتمر الثالث للفرع الاردني لمساندة مرضى الصرع.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر 4 ايام بمقر النقابة، اطباء من: أمريكا، بريطانيا، المانيا، أسبانيا، السعودية، مصر، لبنان، الكويت، فلسطين، اليمن، العراق، المغرب، السودان، سوريا اضافة الى الاطباء أردنيين يمثلون وزارة الصحة والخدمات الطبية والقطاع الخاص.

وقال وزير الصحة الاسبق الدكتور عبداللطيف وريكات الذي رعى حفل الافتتتاح، ان القطاع الطبي حظي بدعم القيادة الهاشمية وان العنصر البشري والطبيب الاردني كانا السبب الرئيسي وراء النجاحات الطبية في الأردن.

وقال رئيس المؤتمر رئيس الجمعية الدكتور عبدالله يونس إن جمعية أطباء الدماغِ والأعصابِ الأردنية منذ تأسيسها عام 1983 تواكب التطور في ميدان الدماغ والاعصاب.

واشار يونس إلى أن طبيب الدماغِ والأعصاب الأردني أسهم في تشجيع السياحة العلاجية والاستشفاء للمرضى العرب.

من ناحيته قال نائب نقيب الاطباء الدكتور رائف فارس إن الجمعيات الطبية في نقابة الاطباء لعبت دوراً مهماً في التعليم الطبي المستمر واطلاع الاطباء على أحدث ما توصل إليه العلم في اختصاصاتهم.

وأثنى رئيس الاتحاد العربي لجمعية طب الاعصاب الدكتور سعيد بوحليقة، على المستوى الطبي الذي يتمتع به تخصص طب امراض الدماغ والاعصاب في الأردن، والمساهمات التي قدمتها الجمعية الاردنية على صعيد الاتحاد العربي.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عمار مبيضين أنه تم دعوة 34 محاضراً من أشهر الأطباء في هذا الاختصاص.

وبين أن الاطباء المشاركين هم من اختصاص الباطنية والأشعة والعناية الحثيثة والطوارئ والقلب وجراحي الاعصاب والاوعية الدموية، وأطباء اطفال إلى جانب طلبة الطب في الجامعات الاردنية.

وسيناقش المؤتمر على مدى أربعة أيام مواضيع: الاشعة التشخيصية وأمراض الخرف وحالات سريرية صعبة في طب الاعصاب وعلاج أعراض التصلب اللويحي المتعدد والشلل الرعاشي والتهاب الاعصاب المناعي وكيفية منع حدوث الجلطات والتهاب الدماغ الفيروسي باشكاله المختلفة وعلاج الحركات اللااردية جراحياً وكذلك أعتلال النخاع الشوكي وأصابات الجهاز العصبي الناتج عن أمراض المفاصل والروماتزم، فيما خصص اليوم الاخير لامراض الصرع.

كما ستعقد ورشة عمل رئيسية متقدمة عن أمراض العضلات والاعصاب وخمس ورش عمل حول علاجات وامراض محددة.

وافتتح على هامش المؤتمر معرض طبي بمشاركة 14 شركة ادوية وتجهيزات طبية.