افتتاح فعاليات ايام بيت الفن الثقافية

2014 05 04
2014 05 04

635348098109200000عمان – صراحة نيوز – احتفل في بيت الفن التابع لامانة عمان الكبرى مساء امس السبت باقامة ايام بيت الفن الثقافية بالتعاون مع جمعية بيت التراث والفنون.

تضمن الحفل الذي افتتحه مندوبا عن امين عمان , مدير المدينة في الامانة المهندس فوزي مسعد ، جملة من الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية والتراثية المتنوعة ، من بينها معارض تشكيلية وفوتوغرافية للفنانين فؤاد حتر وعماد مدانات وياسر وريكات بالاضافة الى ركن المدينة الذي احتوى على صور قديمة نادرة عن مدينة عمان.

وعرضت الاحتفالية التي تتواصل على مدى ثلاثة ايام نماذج من الصور والمعدات والادوات والاجهزة التي استعملت في بدايات العمل بالتلفزيون الاردني .

وقدمت في الحفل الذي ادارته الزميلة الاعلامية وفاء مطالقة، الوان من الازياء الاردنية عرضتها فتيات جمعية بيت التراث والفنون كما عزفت مجموعة من المواهب في مركز تدريب الفنون مقطوعات موسيقية عربية وعالمية نالت استحسان الحضور.

وأشاد المهندس مسعد بتلك الجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني في مجال تفعيل النشاط الثقافي والفني في ارجاء العاصمة مبينا ان مبادرة الجمعية في اقامة هذه الايام الثقافية في بيت الفن وبالشراكة مع امانة عمان الكبرى يثري المدينة بالوان من صور احياء الموروث الاردني سواء في الازياء الشعبية او التعريف بالجماليات المعمارية للمكان العماني القديم .

وقالت اليدا مضاعين ان مبادرة تاسيس جمعية (بيت التراث والفنون) تضم نخبة من المثقفين والمتخصصين في حقول ابداعية متنوعة وهي تعمل على خدمة شرائح المجتمع لنشر الوعي وتعميم ودعم الفعاليات الثقافية ورعايتها وتنميتها وعلى وجه الخصوص في مجال الحفاظ على التراث والصناعات التقليدية والحرف اليدوية .

يشار الى ان فعاليات ايام بيت الفن الثقافية تشتمل ايضا على امسيات شعرية لعدي القاسم ومأمون العكروش ونهلا جابر , وهناك (تعليلة) عن الشعر النبطي وتقديم نماذج شعرية مصحوبة بعزف على الربابة لملتقى حسبان الثقافي يشارك فيها الشاعران منصور الشيحان ورياض الحنيطي .

ويحاضر مدير عام دائرة المكتبة الوطنية المؤرخ محمد يونس العبادي حول مدينة عمان بين الماضي والحاضر .

وهناك عروض موسيقية وغنائية لفرقة الذااعة والتلفزيون , وسيجري في حفل الاختتام تكريم العديد من الشخصيات التي اسهمت باقامة فعاليات (ايام بيت الفن الثقافية).