افتتاح مباني كلية الهندسة والتكنولوجيا في “الزيتونة”

2015 03 12
2015 03 12

4مادبا – صراحة نيوز – احتفلت جامعة الزيتونة اليوم الخميس بافتتاح مباني كلية الهندسة والتكنولوجيا بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا.

وقال رئيس الجامعة الدكتور رشدي علي حسن ان مشروع مباني الكلية يعد من المشاريع الرائدة في مجال الطاقة البديلة، واتخذت الجامعة منه نموذجا لتعميمه على مباني الجامعة كلها، لتكون من المباني الخضراء صديقة البيئة.

وقال عميد الكلية الدكتور صبحي البزلمبط: ان ما يميز الكلية حرصها على ربط التعليم الاكاديمي لعلوم الهندسة بالتدريب التطبيقي، لافتا الى ان الكلية قامت لتحقيق هذه الغاية بتجهيز مختبرات علمية تعتبر الاحدث على مستوى المملكة.

وبين ان الكلية تسعى الى ان يتم اعتمادها من وزارة الاشغال العامة والاسكان ومؤسسة المواصفات والمقاييس لتساهم في تقديم الفحوصات الاستشارية لجميع قطاعات الدولة.

وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور تركي عبيدات عرضا عن خطة تطوير كلية الهندسة والتكنولوجيا اشتملت على تحسين الوضع التنافسي للكلية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وفي نهاية الاحتفال، الذي حضره رئيس مجلس الامناء عيد الفايز واعضاء المجلس واعضاء هيئة المديرين وعمداء واعضاء الهيئة التدريسية جال الحضور في المعرض الهندسي وشاشة الطاقة اضافة الى جولة تعريفية في الكلية.