افتتاح مخيم امانة عمان الدولي العاشر للأطفال

2013 06 22
2013 06 22

584أفتتح مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد اليوم السبت في متنزه عمان القومي مخيم أمانة عمان الدولي العاشر للأطفال ( بالأردن بنكبر) بمشاركة “100” طفل يمثلون مختلف محافظات المملكة وعدة دول عربية واجنبية .

وقال المهندس مسعد ان المخيم يأتي ضمن النشاطات التثقيفية التي تقيمها الامانة بهدف ترسيخ قيم العمل التطوعي والنافع لدى المشاركين من خلال الاستثمار الامثل لأوقات فراغهم وخلق آفاق للتبادل الثقافي بينهم .

وأضاف في كلمته خلال حفل الافتتاح بحضور ممثلين عن سفارتي سلطنة عمان واوكرانيا في عمان ان المخيم يتيح الفرصة للمشاركين للاطلاع على العادات والتقاليد التي تسود بلدانهم ، فضلا عن تعريف المشاركين بالمعالم التراثية والسياحية الاردنية .

وبينت مديرة دائرة البرامج الاجتماعية بالأمانة المهندسة نانسي ابو حيانة أن المخيم يستمر اسبوعين، ويشمل برامج ونشاطات منوعة منها زيارات للمناطق السياحية، واقامة ورش عمل تطوعية، وتنظيم مسابقات وفقرات ترفيهية تلبي حاجات الأطفال.

ويشارك في المخيم الذي حضر افتتاحه عدد من كبار موظفي الامانة وجمع من أهالي الأطفال ” 8 ” دول عربية وأجنبية هي : فلسطين ، عُمان ، اليمن ، الإمارات العربية المتحدة ، بولندا ، اسبانيا ، أوكرانيا ، الولايات المتحدة الامريكية بالإضافة الى الاردن.