افتتاح مركز اعلامي خاص بالانتخابات النيابية الاحد المقبل

2016 09 16
2016 09 16

تنزيل (1)صراحة نيوز – تفتتح الهيئة المستقلة للانتخاب اعتباراً من يوم الأحد المقبل المركز الاعلامي الخاص بالانتخابات النيابية في المركز الثقافي الملكي ضمن تحضيراتها لإجراء الانتخابات النيابية المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن هذا الاجراء يأتي ايمانا من الهيئة بأهمية التغطية الاعلامية للانتخابات النيابية 2016 ، وتلبية لاحتياجات الاعلاميين ولضمان أفضل مستوى من التغطية الاعلامية للانتخابات .

وأضاف الكلالدة أن الهيئة ومن خلال هذا المركز ستقوم بتقديم العديد من الخدمات والتي تشمل مكتب استقبال يوفر المعلومات عن خدمات ونشاطات المركز وجميع اصدارات الهيئة مثل البيانات الصحفية ومنشورات التوعية، خدمة الانترنت السريعة في جميع مرافق المركز ، قاعة رئيسية للمؤتمرات الصحفية تتسع لأكثر من 400 مشارك ومشاركة.

وتوفرمجموعة من خدمات الصوت والصورة التي تشمل خدمة الترجمة الفورية (عربي – انجليزي – عربي)، منصات متعددة للتصوير التلفزيوني، مساحات مخصصة للتقارير التلفزيونية المباشرة وخطوط هاتف ارضي ، كم توفر غرفة التحكم في القاعة الرئيسية خدمة الربط مع مصادر الصوت والصورة لأي حدث في المركز مع مخارج مخصصة لصوت الترجمة بالاضافة لأي عروض غرافيكية لتقارير النتائج.

وبين الكلالدة ان المركز الاعلامي سيشتمل على ستوديوهات خاصة بالقنوات الاذاعة وهي أربع كابينات معزولة صوتيا تشمل مكاتب للعمل ومخارج للكهرباء وانترنت أرضي ، كما تشمل مواقع خاصة لعمل قنوات التلفزة وهي ستة كابينات تشمل مكاتب للعمل ومخارج كهرباء وخط انترنت أرضي ،وستوديو للمقابلات التلفزيونية: مساحة تشرف على منصة المؤتمرات وشاشة عرض في القاعة الرئيسية كخلفية للتصوير مهيئة لاستخدام أي قناة تلفزيونية ، صالة لاستضافة الشخصيات الرسمية ،مساحات لتصوير المقابلات ، صالة عمل للصحفيين ،خدمات الطباعة والفاكس خدمات الطباعة والنسخ ،وكفتيريا .

كما يشتمل المركز الاعلامي والذي يستمر لمدة اربعة ايام على العديد من النشاطات والتي تتضمن عقد ندوات ومؤتمرات ولقاءات مع مختصين توضح العملية الانتخابية بكافة مراحلها بدءا من اقتراب موعد انتهاء الدعاية الانتخابية و التحضير ليوم الاقتراع بما في ذلك الخطة الامنية ، وسير عملية الاقتراع حتى اعلان النتائج.