افتتاح مركز البابا فرنسيس للثقافة والحوار

2016 10 14
2016 10 14

112wصراحة نيوز – احتفلت كنيسة الروم الكاثوليك في عمان بافتتاح مركز البابا فرنسيس للثقافة والحوار، الذي ينفذ بالتعاون ما بين سفارة الفاتيكان والكاريتاس الأردنية وكنيسة الروم الكاثوليك في عمان، وبدعم من الرهبان الفرانسسكان من اسيزي بايطاليا بحضور وزيري الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات والثقافة نبيه شقم .

وبين مدير عام الكاريتاس الاردنية وائل سليمان، خلال الحفل الذي حضره رئيس اساقفة المنسنيور نوسسيوكالنتيو والسفير الباباوي البرت اورتاج والمطران ايلي حداد، ان هذا المشروع سيوفر الاجواء المناسبة للشباب للتفكير والعمل والحوار معا لبناء جسور المحبة والاحترام والتضامن، بالإضافة إلى العديد من الوظائف لاخواننا العراقيين والأردنيين، مؤكدا ان الكاريتاس الأردنية ستستمر بالعمل الاجتماعي والانساني في تحمل مسؤولياتها تجاه المجتمع الأردني والكنيسة في الأردن .

وقال مدبر ابرشية الروم الكاثوليك في الاردن المطران ايلي حداد إن افتتاح المركز يأتي تأكيدا لرغبة الكنيسة في خدمة المجتمع لتنطلق نحو الانسان لمساعدته والتخفيف من معاناته ولمساعدة كل طارق باب.

ورحب الاب نبيل حداد، باسم مركز البابا فرنسيس للثقافة والحوار في مدينة الحوار والتعايش والتأخي والوئام، حاضرة الهاشميين حملة رسالة النهضة التي نحتفل بمئويتها، مشيرا إلى المبادرات الهاشمية التي انطلقت في الحوار ونشر الوئام.

وأكد ان الاردن كان ولايزال حتى يومنا هذا بقيادة الملك عبد الله الثاني بن الحسين رائدا وموجها ومبشرا بالحوار والاحترام بين اتباع الاديان، موضحا أنه سينطلق من المركز رسالة التواصل مع القريب والجار لتلتقي هنا رسالات الايمان مع الوفاء للأرض والوطن وحب الجار وسعيا لنشر ثقافة احترام كرامة الانسان .

وتجول الحضور بمرافق المركز والتعرف على الخدمات التي يقدمها من تعليم وتدريب لتعميق مفهوم الثقافة والحوار . وعلى هامش الاحتفال بافتتاح المركز، عقد اجتماع في الكنيسة للجمعيات المعنية بالعمل الانساني خدمة للاجئين في الأردن لبحث سبل تقديم العون والمساعدة لهم.