افتتاح مركز تنمية ام صيحون

2014 04 04
2014 04 04
7N5A6329

البترا – صراحة نيوز – افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان أمس، مبنى مركز أم صيحون لخدمة المجتمع المحلي في البترا، والذي جاء انشاؤه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك خلال زيارته الأخيرة للواء.

وقالت أبو حسان، ان إنشاء المركز جاء بعد اطلاع جلالة الملك على الحاجة الماسة لإقامته خدمة للمجتمع، معبرة عن اعتزاز الوزارة بتنفيذ هذه المكرمة الملكية.

وبينت أن الوزارة تتطلع إلى الشراكة مع إقليم البترا ليتمكن المركز من تنفيذ المشروعات والانشطة التي تخدم المنطقة، كما تتطلع لأن يكون المركز نموذجا يحتذى به في بقية المناطق.

وثمن رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافلة هذه المكرمة الملكية التي من شأنها رفع سوية الخدمات التي تقدم لأبناء المنطقة وحل المشكلات الإجتماعية التي تعانيها ومساعدة السلطة في تحقيق التنمية.

واعتبر متصرف البترا ممدوح الفقير، ان إنشاء المركز يعد جزءا من مكارم ملكية شملت عدة مناطق وقطاعات في اللواء بما يجسد اهتمام القيادة بهموم المنطقة واحتياجاتها.

وبين مدير تنمية البترا أحمد الهلالات، أن المركز الذي جاء بمكرمة ملكية سامية، يشكل محطة تنموية هامة نظرا لحاجة المنطقة لهذا الجهد الوطني الذي أجمعت دراسات علمية وندوات وحوارات على أهمية وجود مركز يعنى بالمجتمع في ام صيحون.

وبحسب الهلالات سيعمل المركز وفقا لخطط متنوعة تركز على اعداد دراسات المشكلات الاجتماعية وحلها وتوعية المجتمع وتثقيفه ليكون شريكا في عملية التنمية، واقامة البرامج التي من شأنها تحسين الخدمات المتوفرة في المنطقة وغيرها.

وقال النائب عدنان الفرجات، ان الزيارة الملكية الأخيرة للبترا كانت حدثا هاما حظيت خلاله البترا بجزء من المبادرات الملكية التي سيكون لها أثر على تنمية المجتمع وقطاع الشباب.

وثمت النائب شاهة العمارين هذه المكرمة الملكية السايمة، داعية إلى ضرورة تضافر الجهود ليقدم المركز الأهداف التي أنشئت من أجله.

واستعرضت جملة من القضايا الخدمية التي تحتاجها منطقة أم صيحون، وأهمها حل مشكلة الأراضي التي تعانيها نتيجة ضيق جغرافية المنطقة وعدم قابليتها للتوسع، مطالبة بزيادة مساكن الأسر العفيفة في المناطق النائية.

والقى علي خلف البدول كلمة عن أبناء المجتمع المحلي رفع خلالها أسمى آيات الولاء والمحبة لقائد الوطن على مكارمه وتلمسه الدائم لأبناء شعبه، مثمنا دور كافة الجهات التي أسهمت بإنجاز المركز.

واشتمل حفل الافتتاح الذي حضره ممثلون عن الديوان الملكي ومفوضي إقليم البترا ونواب ومدراء دوائر رسمية وأهلية وأبناء المجتمع المحلي، على تكريم الجهات التي أسهمت في إنجاز المركز، إلى جانب تكريم وزارة التنمية من قبل إقليم البترا وأبناء أم صيحون.

وأجرت الوزيرة ورئيس إقليم البترا والحضور خلال الافتتاح الذي تخلله وصلات غنائية وقصيدة للطفلة دنيا البدول، جولة في المركز تضمنت شرحا قدمته مديرته عبيدة الحسنات حول أهدافه وأهم البرامج التي يتم تنفيذها فيه