افتتاح مسابقة المحارب الدولية الخامسة

2013 03 24
2013 03 24

افتتحت في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (kasotc) اليوم الأحد مسابقة المحارب الدولية الخامسة التي يشارك فيها 35 فريقا منها فريقان على شكل مراقبين يمثلون 18 دولة عربية واجنبية.

  وفي بداية الاحتفال الذي رعاه مندوبا عن رئيس هيئة الاركان المشتركة نائبه اللواء الركن زياد حمدي المجالي تم الاعلان عن بدء مسابقة المحارب الخامسة والتي تستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

  وقال القائد العسكري للمركز العقيد الركن علي المقابلة في كلمة: “لقد اصبح المركز وكما اراده جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة صرحا عالميا ومركزا اقليميا متخصصا في مجال تدريب وتأهيل العمليات الخاصة على مختلف المواضيع والمهارات وباستخدام احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا ليعمل على تأهيل وتعزيز قدرة وكفاءة العمليات الخاصة والاجهزة الامنية.

  واشار الى ان التنسيق يتم وباستمرار مع القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية لرفد المركز بالكوادر البشرية المؤهلة من اجل القيام بالواجبات والمهام الموكولة اليه على اكمل وجه.

  وبين الجنرال فرانك توني في كلمة اهمية عقد مثل هذه المسابقات والفعاليات التي توفر بيئة مناسبة للدول المشاركة لصقل مهاراتها وخبراتها من خلال الالتقاء ومناقشة ما يستجد على الساحة العالمية في مجال مكافحة الارهاب والعمليات الخاصة لتدريب الافراد والجماعات ومساعدة القائد الميداني على التخطيط الناجح والاستراتيجي وفق احدث ما توصلت اليه الدول في مجال مكافحة الارهاب والعمليات الخاصة.

  ثم شاهد الحضور عرضا قدمته كتيبة مكافحة الارهاب الخاصة /71 اشتمل على رماية القناصين واقتحام للطائرة وتخليص الرهائن وعرضا للقتال في المناطق المبنية بمساندة الطائرات العامودية وباستخدام احدث الاسلحة والمعدات التي عكست المستوى المميز لرجل العمليات الخاصة الاردنية.

  حضر الاحتفال عدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة وعدد من كبار الضباط العاملين والمتقاعدين.