افتتاح مشاريع سياحية بيئية في محمية غابات عجلون

2013 09 08
2013 09 08

57 افتتح في محمية غابات عجلون اليوم مشاريع سياحية بيئية بدعم وتمويل من وزارتي التنمية الاجتماعية، والتخطيط والتعاون الدولي، بقيمة 328 ألف دينار ضمن مشاريع تعزيز وتنمية المنتج البيئي السياحي.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد ان المشاريع الاقتصادية والاجتماعية تأتي من باب تعظيم المنتج السياحي ضمن مسيرة المحمية لخدمة وتنمية المجتمعات المحلية على مدى 45 عاما.

وبين ان الجمعية لديها خطط مستقبلية للتوسع بالمحميات الطبيعية من اجل خدمة البيئة والمجتمعات المحلية، مشيرا الى ان تجربة المحميات اصبحت رائدة في مجال حماية البيئة واقامة المشاريع البيئية والتنموية التي تعود بالنفع والفائدة على الوطن.

وقالت أمين عام سجل الجمعيات الخيرية ديما خليفات إنه تم تقديم دعم لإنشاء 8 شاليهات سياحية بيئية في المحمية بقيمة 250 ألف دينار بهدف زيادة المنفعة للاقتصاد الوطني وخدمة المجتمعات المحلية، لافتة إلى أن الجمعية تعتز بهذا الدعم والشراكة مع القطاع الخاص.

وبين المهندس تامر بدارنه من وزارة التخطيط أن الوزارة قدمت منحة بقيمة 78 ألف دينار لتطوير مطعم المحمية، معربا عن اعتزازه لهذا التطور الايجابي لخدمة القطاع السياحي والبيئي.

وعرض مدير محمية عجلون المهندس ناصر العباسي لبرامج وخطط المحمية في ضوء افتتاح وتشغيل هذه المشاريع والتي ستساهم في زيادة عدد السياح وفرص العمل وتشجيع السياحة البيئية وزيادة الطاقة الاستيعابية وترويج المحافظة سياحيا.

وأكد رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة استعداد البلدية للمساهمة في برامج السياحة البيئية في المحمية وتقديم الخدمة اللازمة لتطوير هذا المنتج البيئي.