افتتاح معرض الجاليات الأول بجامعة العلوم الإسلامية

2014 11 24
2014 11 24

63عمان – صراحة نيوز – اقامت جامعة العلوم الإسلامية العالمية معرض الجاليات العربية والأجنبية الأول للطلبة الدارسين في الجامعة، بحضور عدد من السفراء والملحقين الثقافيين العرب والأجانب.

ويهدف المعرض حسب رئيس الجامعة الدكتور ناصر الخوالدة إلى تجسيد روح الأخوة، وتعريف طلبة الجامعة بمختلف الحضارات والثقافات العربية والأجنبية.

وأضاف إن تعدد الجنسيات في الجامعة، والتي بلغت 65 جنسية من مختلف دول العالم، تعكس تعدد الثقافات وتبرز رسالة الجامعة في الوسطية والاعتدال والرؤية العامة في التشارك والتعاون الانساني.

وتابع الخوالدة ان الجامعة تبذل قصارى جهدها لتوفر لجميع الطلبة كل الإمكانات اللازمة والمتاحة لخلق بيئة جامعية تعليمية مثالية.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور خليل حجاج إن المعرض يعد الأول للجاليات العربية والأجنبية، حيث جاءت فكرة تنظيمه لإحداث عملية التثاقف ونقل حضارة الدول المشاركة في المعرض.

ويشارك في المعرض، الذي تتواصل فعالياته على مدى ثلاثة أيام، بالإضافة إلى الأردن كل من دول: فلسطين، العراق، اندونيسيا، تركيا، ماليزيا، نيجريا، تايلند، غانا، زمبابوي، وجمهورية الصين الشعبية.

فيما يشتمل على عروض للأزياء الشعبية والمشغولات اليدوية والتراثية والخزفية والتحف والصناعات الخفيفة، والكتب والمطبوعات والمطويات، وصناعة الحلويات والمأكولات والمقتنيات الشعبية وصناعة الأواني الفخارية، والعديد من الأعمال التي تعكس ثقافات وحضارات الدول المشاركة.