افتتاح معرض الفن التشكيلي لعائشة وميس الخواجا الرازم

2016 06 27
2016 06 27

73d383bcf0b52faa8e65e775db89f327صراحة نيوز – افتتح امين عمان عقل بلتاجي مساء امس ” معرض الفن التشكيلي ” الذي اقامته جمعية حفظ الطاقة واستدامة البيئة في مركز الحسين الثقافي.

وتضمن المعرض بعدين يتركزان في القلب النابض للطبيعة التي تشكل رئة البشرية ، حيث تخلل البعد الاول الطبيعة والبيئة الساكنة في لوحات المعمارية ميس الخواجا الرازم من حيث البعد المعماري الهندسي والخطوط الكونية في العمارة ، والبعد الثاني هو الاعمال الفنية للشاعرة عائشة خواجا في الطبيعة والبيئة المتحركة.

وأمتاز المعرض بأحد اساليب التوعية التثقيفية البصرية في جماليات وحق البيئة على الانسان من البعد البصري ، حيث تضمن 40 لوحه وعمل فني تتركز حول البيئة المتحركة والساكنة .

وجال أمين عمان على اللوحات المعروضة التي تميزت بالاتقان والأداء الرفيع ، مشيدا بالرسالة البيئية التي تحملها والاسلوب المميز في التوعيه وتحفيز واستثارة الهمم في المحافظة على البيئة والبعد عن السلوكيات البيئية السلبية،لافتا الى الحاجة الى افكار ابداعية وغير تقليدية لتعزيز المحافظة على البيئة.

ويذكر ان جمعية الطاقة واستدامة البيئة تعمل جاهده في تحقيق اهدافها بنشر الوعي البيئي في اوساط المجتمع والمؤسسات والجامعات والمناطق النائية بإسلوب التدريب وتوجية بالاضافة الى المحاضرات للتعريف بإهمية وسائل حفظ الطاقة والحفاظ على البيئة .