افتتاح معرض المنتجات الهنغارية في فندق اللاندمارك

2015 05 18
2015 05 18

635675635909788195 صراحة نيوز – افتتح رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ظهر اليوم الاثنين، معرض المنتجات الهنغارية في فندق اللاندمارك.

ويتضمن المعرض الذي ينتهي يوم غد الثلاثاء، عرض صناعات المواد الغذائية والمشروبات والخزف والكريستال والطاقة والطاقة المتجددة ومنتجات أخرى، إضافة لعرض تجارب شركات انارة المدن والطرقات بطرق عصرية.

وأكد الطراونة في كلمة له خلال الافتتاح أهمية تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين خصوصاً في مجال التبادل التجاري، وتذليل العقبات والصعوبات لما فيه خير للبلدين الصديقين، مشيراً إلى ضرورة زيادة مستوى الصادرات والمستوردات من المنتجات الغذائية بين البلدين.

كما وجه الطراونة دعوة إلى التجار والصناعيين وأصحاب شركات الطاقة وتكنولوجيا المعلومات، الأردنيين والهنغاريين، نحو تعزيز التبادل فيما بينهم وترسيخ العلاقات التجارية لما فيها خير البلدين.

من جهته قال القنصل الأردني في هنغاريا زيد نفاع، ان هذا المعرض هو الثالث من نوعه في المملكة، ونحن نأمل بان يتجه التجار نحو هنغاريا لعرض بضائعهم ومنتجات السوق الأردنية، مضيفاً ان هذا المعرض يأتي بتنظيم من الحكومة الهنغارية وبيت التجارة الهنغارية، وان بودابست تتجه الان نحو بناء جسور وأطر تجارية مع الدول الصديقة، ليقوموا بالاستيراد من هذه الدول إلى بلدهم.

ويشارك في المعرض عدد من الشركات الصناعية الغذائية والخدماتية الهنغارية، ويهدف إلى دعم وتعزيز الصادرات في كل من الأردن وهنغاريا، وتعزيز أواصر الصداقة فيما بينهما.