افتتاح معرض جوردن فود بالرعاية الملكية الاربعاء المقبل

2016 05 28
2016 05 28

!cid_7DCAB1EC-C7F1-48E0-9BF3-6DC6AE85BD5Eصراحة نيوز – تحت الرعاية الملكية السامية، تفتتح في الخامسة من مساء يوم الاربعاء المقبل فعاليات معرض (جوردن فود 2016)، الذي تنظمه للسنة الثانية على التوالي النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بالشراكة مع شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض ( إبكو ).

ويقام معرض (جوردن فود) في مدينة الحسين للشباب بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد السبعين للاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى وعيد الجلوس الملكي وقرب حلول شهر رمضان الفضيل.

وتستمر فعاليات (جوردن فود ) الذي يعتبر اكبر معرض للغذاء بالمملكة لمدة خمسة ايام ويتميز بانه يضم الصناعات الوطنية والمستوردات الغذائية وقطاع التعبئة والتغليف، فيما سيفتح ابوابه من الساعة الرابعة عصرا وحتي منتصف الليل.

ويشارك بمعرض(جوردن فود) 150 مصنعا وشركة ومستورد وهايبرماركت، ويحظى بدعم من غرفة صناعة ومصرف الراجحي ومجموعة العملاق الصناعية،ويتضمن بيع مباشر للمواطنين وتذوق وهدايا وجوائز من الشركات المشاركة.

كما يقام (جوردن فود)بالشراكة مع وزارة الزراعة وامانة عمان الكبرى والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة الجمارك وغرفة تجارة الاْردن .

وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق سيكون (جوردن فود) فرصة لاطلاع المواطنين على الدور الذي يلعبه قطاع المواد الغذائية لتوفير المواد والسلع الغذائية بالسوق المحلية وبجودة ومواصفات عالية وتعزيز المخزون الاستراتيجي منها لتحقيق الامن الغذائي الوطني.

واشار في بيان صحافي اليوم السبت الى ان المعرض الاول لاقى نجاحا من حيث اقبال المواطنين حيث زاره اكثر من 100 الف زائر ،او لجهة الصفقات التي أبرمت بين مصانع وطنية وشركات تجارية وبين تجار من دول عربية واجنبية تجاوزت قيمتها 10ملايين دينار.

وقال نقيب التجار ان المعرض يتيح الفرصة للمستهلك والمواطن للاطلاع على البدائل المتوفرة في السوق المحلية من مختلف اصناف المواد الغذائية وبخاصة الاساسية والمستوى المتميز الذي وصلته الصناعة الوطنية بالاضافة للتواصل التواصل مع المنتجين والمستوردين.

وتوقع الحاج توفيق ان يشهد معرض( جوردن فود 2016) الذي يقام على مساحة 4 آلاف متر مربع اقبالا من المواطنين نظرا للنجاح الذي حققه في عامه الاول وقرب حلول شهر رمضان المبارك وسهولة حركة الوصول اليه مع توفير مواقف سيارت للزوار والضيوف.

واوضح ان (جوردن فود)سيوفر مختلف السلع الغذائية الأساسية وباسعار مخفضة كونه سيجمع المستوردين والتجار والمصنعين واصحاب المراكز التجارية الكبرى تحت سقف واحد وسيكون فرصة لاطلاع المواطنين على المواصفات الفنية العالية التي تتمتع بها مستوردات الاردن وصناعاته من الاغذية.

وبين ان قطاع المواد الغذائية بالمملكة يضم أكثر من ألف مستورد و 1500 تاجر جملة وأكثر من 13 ألف نقطة بيع للتجزئة تتنوع بين الموالات والمراكز التجارية والسوبر ماركت والبقالات .