افتتاح معرض فني تراثي في الزرقاء

2014 09 09
2014 09 09

62الزرقاء – صراحة نيوز –   افتتح مساء أمس في قاعة مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بمحافظة الزرقاء معرض للفن التراثي بمشاركة عدد من الفنانين .

وشارك في المعرض الذي افتتحه مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب، الفنان فكري زبادي من جمعية ( أنا انسان ) بمجموعة من الأثواب التي تعبر عن البيئة الفلسطينية والمطرزات والرسم على الخزفيات والفخاريات التي تجسد الموروث الانساني في المنطقة .

ولفت زبادي  ان العمل في الثوب الواحد يستغرق من الوقت أكثر من خمسة أشهر، مشيرا الى عنايته بالتفاصيل الدقيقة لأعماله الفنية من اجل اثارة الحس الجمالي والابهار الفني لدى المتلقي .

ولفت زبادي المقيم في مدينة طولكرم الفلسطينية، الى ان اهتمامه بالفن بدأ اثر اصابته في ظهره من قبل جنود الاحتلال الصهيوني، والتي أقعدته، الا ان الاصابته شكلت دافعا لديه للاقتراب من الفن والاشتغال في تطوير مهاراته التي دعمتها جهود جمعية (أنا انسان) الخيرية في الأردن .

كما شارك الفنانان محمد مطالقة وديما زياد من النادي الأردني للصم بمجموعة من الاكسسوارات، مثلما عرضت الفنانة فيروز هشام مجموعة من الاكسسوارات.

وحضر افتتاح المعرض الذي استمر ليوم واحد جمع من الفنانين والفنانات، حيث أشادوا بتجربة الفنانين المشاركين، معبرين عن اعجابهم بالمعروضات المتنوعة .