افتتاح معرض للفنانة سلام ذياب في رابطة التشكيليين

2013 12 23
2013 12 23

74عمان – صراحة نيوز –  افتتح الفنان رفيق اللحام في رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين مساء امس الاحد المعرض الشخصي الأول للفنانة سلام ذياب الذي تنظمه الرابطة ضمن خطتها في دعم وتشجيع المواهب والابداعات الجديدة وتقديمها للجمهور.

وفي تعليق له قال رئيس الرابطة الفنان غازي انعيم ان الفنانة ذياب حاولت من خلال 27 عملاً فنيا ورؤى فنية تعبيرية وواقعية عكس رؤيتها الوجدانية والتجريبية في حوار لوني عميق بين الذات والموضوع ، كما حاولت الاجتهاد على مستوى اللون والخط والتكوين في لوحاتها التي تمحورت موضوعاتها حول الطبيعة والطبيعة الصامتة.

واشار الفنان اللحام الى أن رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ومن خلال مبدعيها تترجم يوما بعد آخر أهدافها عبر احتضانها للإبداع والمواهب الجديدة في حين اعربت ذياب عن شكرها للرابطة , وعن سعادتها بما قدمته في المعرض التي سعت من خلاله الى تقديم رؤيتها البصرية البنائية للشكل .

وقال مدير مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة الفنان محمد العامري ان الفنانة دياب من المواهب الاردنية التي استطاعت تقديم نفسها على الساحة المحلية عبر انتهاجها للرسم الواقعي كبداية قوية , ورغم اقامتها في السعودية الا انها آثرت ان تقدم تجربتها في رابطة التشكيليين كجزء من وفائها لبلدها الاردن مبينا ان الناظر الى اعمالها يدرك قدرتها على التعبير عن موضوعاتها المتحيزة للانسان والطبيعة مبرزة قدرتها على رصد القيم اللونية اضافة الى قيم الرسم والتخطيط .

الفنانة سلام ذياب مواليد مدينة اربد العام 1982 وتحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الهاشمية ، وهي عضو رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، ودرست الرسم دراسة خاصة.