افتتاح معرض مقتنيات وزارة الثقافة

2015 01 05
2015 01 05

nii9عمان – صراحة نيوز – افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مساء امس الأحد في المركز الثقافي الملكي معرض مقتنيات وزارة الثقافة من اللوحات الفنية لعدد من الفنانين الاردنيين والعرب.

وتضمن المعرض الذي يستمر يومين أعمالا لإبداعات طلبة مركز “مهنا الدرة” للفنون الجميلة التابع للوزارة، ورسومات لأطفال من مؤسسات وجمعيات تابعة لوزارة التنمية الاجتماعية هي نتاج ورشة تدريبية عقدتها الوزارة بإشراف الفنان عماد مدانات.

وقالت وزيرة الثقافة ان المكان المناسب والأفضل للوحات الفنية صالات العرض كي يستفيد منها المتلقي ويتعرف على ابداعات الفنانين في بادرة هي الاولى من نوعها من قبل الوزارة التي تقوم على دعم الفن التشكيلي.

واضافت ان المخرجات الطيبة للورشة التدريبية التي اقامتها الوزارة لطلبة المؤسسات والجمعيات من مختلف المحافظات يشجع على عقد ورشة تدريبية اخرى لهؤلاء الطلبة في الرسم والنحت والخزف في الاسابيع القليلة القادمة.

وقدم الفنان التشكيلي والمشرف على المعرض يوسف الصرايرة شرحا عن اللوحات الفنية ومواضيعها المختلفة، واشكالها المتعددة والتي تعود للفنانين من الاردن وسورية السعودية وقطر ومصر والعراق.

وقال الفنان عماد مدانات المشرف على الورشة التدريبية لطلبة مؤسسات الرعاية الاجتماعية ان هذا الرسومات جهد شهر متواصل مع الاطفال الذين يتعاملون مع الألوان لاول مرة عبر هذه الورشة ، وهذه اللوحات تتميز بالبساطة لكونها التجربة الاولى للتعامل مع اللون والتشكيل.

وحضر الافتتاح عدد من سفراء الدول الصديقة وممثلي البعثات الدبلوماسية الشقيقة ومديري الدوائر في الوزارة.