افتتاح معرض وظيفي في ناعور

2014 01 27
2014 01 27

20ناعور – صراحة نيوز افتتح وزير العمل، وزير السياحة الدكتور نظال القطامين اليوم معرضا وظيفيا في لواء ناعور، يوفر1750 وظيفة موسمية ودائمة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية.

وقال الدكتور القطامين خلال حفل افتتاح المعرض الذي يستمر لمدة يومين، بقاعات مجلس عشائر العجارمة، ان وزارة العمل تصل الليل بالنهار لتامين فرص العمل، والعيش الكريم لأبناء ناعور، ومناطق المملكة كافة، بالتعاون مع القطاعات الخاصة والعامة .

ونوة القطامين الى صعوبة ادارة سوق العمل الأردني؛ جراء الهجرات المتتالية التي اخلت بخطط وبرامج وزارة العمل التشغلية، وزيادة أعداد العاملين من المهجارين، جراء الظروف السياسية في بلدانهم، مضيفا ان لدى وزارة العمل سلسلة من الاجراءات تهدف الى تصحيح أوضاع العمالة الوافدة، وايجاد الشواغر اللازمة للعامل الأردني والحد من نسب البطالة من خلال حمالات التشغيل الوطني .

كما دعا النائب عدنان العجارمة رئيس لجنة العمل، الى ضرورة مراجعة قانون العمل من خلال ايجاد تشريع يلزم القطاع الخاص بالتأمينات العمالية ويحقق الأمان الوظيفي لأصحاب المهن، مشير إلى ان 31 بالمئة من فرص العمل المتاحة بحسب النائب .

وأشاد متصرف لواء ناعور جمال الفايز بتعاون شركات القطاع الخاص بمنطقة ناعور وخارجها في مكافحة البطالة، وتقديم كافة التأمينات العمالية حسب قانون العمل الأردني .

وشارك بالمعرض عدد من موظفي المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين لتقديم المساعدة لذوي الاحتيجات الخاصة بتعبئة طلبات العمل، وحضره عدد من وجهاء وأهالي لواء ناعور.