افتتاح ملتقى الوعظ والارشاد بالقطرانة

2016 08 18
2016 08 18

مدير الوعظ الارشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسن كريرةافتتح مدير الوعظ الارشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسن كريرة اليوم الخميس ملتقى الوعظ والإرشاد في لواء القطرانة الذي يشارك فيه علماء وأئمة ووعاظ من مختلف مناطق المملكة.

وقال مندوب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان القيادة الهاشمية الحكيمة الموصولة برسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام تميزت بوسطيتها واعتدالها ونشر الرسالة المحمدية في كل ارجاء العالم من خلال الدعوة الى التمسك بتعاليم الدين الحنيف ودون تطرف او غلو لافتا الى ان ملتقيات الوعظ والارشاد تعد احدى برامج الدعوة والفضيلة التي تنفذها الوزارة لابراز الصورة الحقيقية للإسلام ودفع الشبهات عنه.

وأضاف كريرة ان الملتقى الذي يعقد في منطقة لواء القطرانة بمحافظة الكرك يهدف الى توعية المجتمع المحلي بمقاصد الدين الاسلامي والدعوة الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة مشيرا الى ان الوزارة عقدت عدة ملتقيات مشابهة في مختلف مناطق المملكة لنفس الغاية والهدف.

وقال مدير أوقاف الكرك الشيخ حمود الضمور ان سياسة الوعظ والارشاد تأتي ضمن رسالة الوزارة لتعظيم مبدأ الاعتدال والوسطية وتبادل الأفكار والخبرات بين وعاظ وائمة المملكة وتجديد الهمة للارتقاء بالعمل الدعوي وتطوير رسالة الوعظ والارشاد من غير غلو او تطرف.

بدوره أشاد رئيس بلدية القطرانة علي بني عطية بالدور التي تقوم به ادارة الوعظ والارشاد في الوزارة داعيا الى الاهتمام بالمساجد وتعيين ائمة ووعاظ خاصة في المناطق النائية بالمملكة ليقوموا بدورهم التنويري في تثقيف الناس بأمور دينهم الحنيف.