افتتاح ملعب كرة قدم مجتمعي في العقبة

2015 12 11
2015 12 11

download (2)العقبة – صراحة نيوز – افتتح برنامج الجيل المبهر التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث لكأس العالم التي تستضيفها قطر عام 2022، ثاني ملعب كرة قدم مجتمعي في الأردن، والذي يقع في منطقة الشامية بمحافظة العقبة.

وأقيم حفل الافتتاح في “ملعب الهدف” المشيّد حديثًا على قطعة أرض تبرع بها مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ويوفر الملعب مساحة آمنة للعب في المنطقة ما يمنح أطفال المدارس والشباب فضاءً لممارسة الرياضة يُساعدهم على الانخراط في أنشطة كرة القدم.

وحضر الحفل رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة هاني الملقي ،وعدد من ممثلي اللجنة العليا للمشاريع والإرث من أبرزهم خالد الكبيسي رئيس المجموعة الاستشارية والمشاريع الخاصة في اللجنة العليا، وكيفن فراي المدير التنفيذي لمنظمة “الحق في اللعب”، وعدد من المسؤولين وممثلي المجتمع المحلي.

وتحمل اللجنة العليا على عاتقها مسؤولية إنجاز الملاعب ومشروعات البنية التحتية الأخرى بهدف تنظيم بطولة كأس عالم مبهرة في قطر عام 2022 ، ما يضمن ترك إرث دائم لقطر والمنطقة والعالم كله، ويعنى برنامج الجيل المبهر بالتطوير المجتمعي والمؤسسي والذي يكرس جهوده في الاستفادة من كرة القدم في تحقيق تغير إيجابيّ للأجيال المستقبلية.

وأُطلق برنامج الجيل المبهر في 2010 في أول أيام ملف الترشّح الذي تقدمت به قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وهو قائم على الالتزام بتحقيق تغيير إيجابي في المنطقة من خلال استثمار الطاقة الإيجابية لكرة القدم.

ومنذ ذلك الوقت وبالتعاون مع شركاء عالميين، نجح البرنامج بالوصول إلى الشباب في المجتمعات المهمشة والتي تعاني بدرجة عالية من الحرمان الاجتماعي. وانطلقت المرحلة الحالية من المشروع في عام 2014 في المجتمعات التي تُعاني من نقص في بعض الخدمات،وذلك بدعم من منظمة “الحق في اللعب”، شريك اللجنة العليا الاستراتيجي في البرنامج.

ومن خلال إشراك المجتمع وإنشاء ملاعب لكرة القدم، يحقق برنامج الجيل المبهر في هذه المجتمعات فوائد طويلة الأمد لآلاف الأطفال والشباب سنوياً.