افتتاح ورشة عمل القطاع السياحي ” الفرص والتحديات”

2013 09 24
2013 09 24

451العقبة- صراحة نيوز

جرى برعاية  الدكتور كامل محادين، رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، و بيث بيج مديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  وبالتعاون مع برنامج العقبة للتنمية المجتمعية والاقتصادية (2) احد برامج الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وجمعية فنادق العقبة، عقدت اليوم ورشة عمل القطاع السياحي في العقبة ” الفرص والتحديات” وذلك بمشاركة  ما يقارب 120 شخص من القطاعين العام والخاص اضافة الى منظمات المجتمع المدني.

وتعتبر هذه الورشة جزء من مبادرات الوكالة الامريكية العديدة لتشجيع السياحة في منطقة العقبة، التي بدورها تخلق فرص عمل للأردنيين و تحسين الاقتصاد المحلي.

واكد د. محادين -رئيس السلطة- على اهمية القطاع السياحي للعقبة، حيث يعتبر من اهم الروافد الاقتصادية للمنطقة الخاصة، و دعى الى التعاون ما بين جميع الجهات ذات العلاقة لتقديم خدمات سياحية متميزة تليق بالعقبة و زوارها.

وبدوره اشار ماثيو لوفيك مدير برنامج العقبة للتنمية المجتمعية والاقتصادية الثاني، على الاهتمام البالغ الذي توليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية للقطاع السياحي بشكل خاص، و مبادراتها المشتركة مع القطاعين الحكومي والخاص للنهوض بهذا القطاع وإغتنام الفرص المتاحة ومواجهة التحديات والعمل على حلها.

وهدفت الورشة  الى ايجاد آلية عمل” خارطة طريق” لضمان مستوى تنسيق عالي بين كافة الشركاء والمعنيين، واعداد خطط عمل تنفيذية تتضمن اهم الانشطة والفعاليات التي من شأنها النهوض بهذا القطاع الهام.